fbpx
خدع نفسية لجذب الناس إليك
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

يمكن القول إنّه لدى بعض الأشخاص جاذبية أو كاريزما معيّنة، تجعل آخرين راغبين في أن يكونوا مثلهم. واللافت أنّه ليس للأمر علاقة بالشكل الخارجي، بل في الثقة في النفس، التي تتجلى في سلوكهم. في هذا السياق، يعرض موقع “برايت سايد” بعض النصائح التي قد تجعلك شخصاً مميّزاً، يودّ الآخرون التقرب منه، في حال أردت ذلك، وهي:

1 – صورة مميّزة
يجب أن تكون صورتك مميّزة. أكثر من ذلك، يجب أن تكون فريدة تماماً. بعد كل شيء، صورتك هي التي تجعل الناس، وحتى الغرباء، يتذكرونك. لا نتحدث عن الجمال هنا. قد يبدو الأمر غريباً، لكن التفرد يمكن أن يتحقق حتى إذا كان الشخص قبيحاً أو ضعيفاً. أيّ من ميزاتك الفريدة، سواء كانت تعبيرات وجهك، لفتاتك، طريقة كلامك، أو الملابس التي ترتديها، يمكن أن تجعلك شخصاً مميزاً لا يمكن نسيانه بسهولة. وقد يكون شارلي شابلن مثالاً.

2 – الحاجة إلى حلم كبير
حتى تجعل الناس يقدرونك، يجب أن يكون لديك سبب للوجود، أي طموح، وأهداف، أو رغبة في تغيير شيء في هذا العالم. الأشخص دون حلم هم مثل كتاب من دون فكرة. لماذا تقرأه؟

3 – الثقة في النفس
أن تتمتّع بالكاريزما يعني أن تكون واثقاً من نفسك، وقادراً على اتخاذ قرارات بشجاعة، والاعتماد على نفسك من دون انتظار المساعدة من الخارج، وشرح أفكارك بوضوح للآخرين. يمكن للناس من حولك أن يشعروا بهذه الثقة ليس فقط من خلال سلوكك، بل كلامك أيضاً. من الأفضل تجنّب كلمات مثل “أعتقد، آمل، أفترض، أتوقع، ربما، وعلى الأرجح”.

4 – الابتعاد عن الشكاوى
هل ترغب في أن تكون مثل شخصٍ كثير الشكوى؟ طبعاً لا. عادة ما يكون الناس الذين لديهم كاريزما إيجابيّين. لذلك، من الأفضل تجنّب الانتقادات والشكاوى والمواضيع السلبية. حتى لو كانت حياتك لا تسير بشكل جيد، إبدأ محادثة تجلب لك وللآخرين المتعة.

5 – استخدام الجسد
يجب أن يثبت سلوكك ثقتك في نفسك. من الأفضل ألا تلهو بأشياء صغيرة على الطاولة أو بأعضاء جسمك. حاول أن تبتسم في كثير من الأحيان، وأن تنظر في عيون الآخرين.

6 – القدرة على سرد القصص ببراعة
يعتقد كثيرون أن القدرة على جعل أي قصة مثيرة للاهتمام هي موهبة في حد ذاتها. لكن هذا ليس الحال دائماً إذ إن سرد القصص بمهارة يمكن تعلمه. عليك فقط أن تتكلّم بثقة. يمكنك استخدام الفكاهة، خصوصاً السخرية من الذات. ولا تنسَ لغة الجسد، والتفاعل مع القصة، والإيجابية. ولا تقلق في حال لم ينجح الأمر دائماً. فهذا لا يعني أن قصصك ليست جاذبة للآخرين في أحيان أخرى.

أخبار ذات صله