fbpx
مركز الملك سلمان يدشن مشروع الإمداد المائي بالضالع بتوزيع (270،000) لتر من المياه الصالحة للشرب
شارك الخبر

الضالع / رائد علي شايف :

دشن صباح اليوم السبت 15/7/2017  بمحافظة الضالع مشروع الإمداد المائي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية.

وشهد يوم التدشين الافتتاحي حضور وكيل المحافظة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ نبيل العفيف ووجدان مقبل الحميدي المدير التنفيذي لمنظمة ديفرستي وجمع من المواطنين المستفيدين من المشروع.

ويشمل المشروع على كمية ( 720000 ) لتر من المياه العذبة يتم تعبئتها في خزانات بلاستيكية ووضعها في نقاط محددة قي عددا من الأماكن المستهدفة في مديريتي الضالع وقعطبه.

ويستهدف المشروع عددا من الفئات الأشد فقرا في المديريتين المستهدفتين منها فئات المهمشين والنازحين واللاجئين الصومال.

ويأتي مشروع الإمداد المائي ضمن مشاريع عدة ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر شركائه في الداخل على مستوى محافظات الجمهورية في إطار السعي الحثيث لإغاثة الشعب اليمني ترجمة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .

وتشهد محافظة الضالع صيفا حارا  وندرة في هطول الأمطار ساهم في نضوب المياه الجوفية مما أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين في سبيل الحصول على مياه نقية وصحية تروي عطشهم.

وفي تصريح صحفي أثناء حفل التدشين اليوم  تقدم ممثل السلطة المحلية وكيل المحافظة نبيل العفيف بالشكر والتقدير لمقام الملك سلمان بن عبدالعزيز ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة على ما يقدموه من خدمات إغاثية وإنسانية طارئة للشعب اليمني ، شاكرا أيضا مركز الملك سلمان على اهتمامهم بتقديم الإغاثة العاجلة للمحافظة.

وطالب العفيف مركز الملك سلمان وكافة المنظمات المحلية والدولية العاملة بإيلاء الضالع مزيدا من الاهتمام ومواصلة تقديم الدعم الإغاثي والإنساني والتنموي بشكل أكبر وأعم معتبرا أن محافظة الضالع تعد واحدة من أكثر المحافظات تضررا بفعل الحرب ومازالت حتى اللحظة تفتقر للكثير من الخدمات الأساسية على مستوى كافة مديرياتها.

من جهته عبر  وجدان الحميدي المدير التنفيذي لمنظمة ديفرستي عن امتنانه البالغ لمركز الملك سلمان على تقديمه مثل هذه المشاريع الطارئة مؤكدا أنها أتت في وقتها المناسب ولا سيما والمنطقة تشهد انحسارا كبيرا في منسوب المياه الجوفية بفعل شحة الأمطار.

أخبار ذات صله