fbpx
فريق ميداني من منظمات محلية يصل منطقة مشأله بيافع لتقييم الاحتياجات فيها
شارك الخبر


يافع نيوز – لحج – خاص.

وصل إلى منطقة مشأله يافع بمحافظة لحج اليوم السبت فريق المسح الميداني التابع لمؤسسة دهسم للتنمية، ومؤسسة المستقبل الطبية, ضمن برنامج المسح الميداني السريع لتقييم الإحتياجات الإنسانية في منطقة مشألة التي تقع ضمن الإطار الجغرافي لمديريتي يهر والمفلحي، والذي تنظمه المؤسستين بالتنسيق مع مكتب التنسيق للمنظمات غير الحكومية في جنوب اليمن، وبالتعاون مع منسق الاغاثة في مديرية المفلحي الاستاذ فواز الشريف وبرعاية من أعيان ووجهاء منطقة مشألة.

وباشر الفريق فور وصوله عملية النزول الى المرافق الصحية والمدارس، والبدء بجمع البيانات والتقى بعدد من الوجهاء والاعيان في المنطقة.
وتعد مشأله من أكثر المناطق وعورة في محافظة لحج وتفتقر للكثير من الخدمات الرئيسية، لاسيما في قطاعي الصحة والتعليم. ويشتكي سكانها من عدم وصول فرق الإغاثة اليهم، رغم المعاناة التي يعيشونها.

يشار إلى أن فريق المسح قد تلقى تدريبا في وقت سابق من الأسبوع المنصرم حول عملية المسح السريع للاحتياجات الانسانية RNA، و تلقى المشاركون في التدريب الذي قدمه مشرف المسح الدكتور محمد صالح اليزيدي والمختص في هذا المجال، حيث تلقوا تدريبا مكثفا حول أهم المبادىء والاليات التي تستخدم في عمليات المسح و جمع البيانات الضرورية، وكيفية النزول إلى المناطق النائية، من أجل تسليط الضوء على معاناة السكان فيها، وتكوين صوره متكاملة حول الواقع الإنساني والكشف عن أبرز المشاكل التي تتسبب بمعاناة المواطنين.

أخبار ذات صله