fbpx
حضرموت تحتفي بتكريم أوائل طلاب وطالبات شهادة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2016/2017م
شارك الخبر


يافع نيوز – المكلا – صلاح بوعابس.

احتفت حضرموت اليوم بتكريم أوائل طلاب وطالبات شهادة التعليم الثانوي بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2016/2017م بحفل كبير اقامه مكتب التربية والتعليم وحضره قيادات السلطة المحلية ومسؤولون في الاجهزة والمؤسسات والمكاتب الحكومية والأطر التربوية والتعليمية بالمحافظة ومن مختلف المديريات واولياء أمور الطلاب وأسرهم وزملائهم ..

في الاحتفائية التكريمية هنأ محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء “فرج سالمين البحسني” ابنائه الطلاب والطالبات الذين تحصلوا على مراتب العشرة الاوائل ومن خلالهم لأسرهم ومعلميهم والادارات المدرسية , مشيرًا إلى هذا النجاح هو نتاج جهد من مثابرة والمذاكرة والاجتهاد .

وأشاد البحسني بالنجاحات التي حققها مكتب التربية والتعليم خلال الفترة السابقة سواء في افتتاح المشاريع التعليمية أو في توفير كل السبل لخلق بيئة مدرسية ملائمة تسهم خلق استقرار دراسي , شاكرًا كل الجهود المخلصة من القيادات التربوية والتعليمية وتفانيهم واخلاصهم في إنجاز المهام وخدمة هذا القطاع الحيوي..

كما أشاد في وقت ذاته بمساندة المؤسسات الداعمة للتعليم في حضرموت للارتقاء بالأوضاع التعليمية عامة مؤكدًا بأن هذا الدور مهم وله أثر عظيم .

أكد المحافظ البحسني على الاهتمام بالتعليم ومخرجاته وخاصة التعليم الفني والجامعي بوصف ان المرحلة هي للبناء والنهوض.

فيما استعرض مدير مكتب التربية والتعليم “جمال سالم عبدون” عوامل استقرار العام الدراسي الحالي 2017 – 2018م بتغطية العجز في المعلمين بجميع مديريات المحافظة والذي تم معالجته بتوجيهات من محافظ المحافظة بتجديد التعاقد مع المعلمين والمعلمات والتوجه نحو تعزيز البنى التحتية للتعليم ومعالجة حدة الازدحام في الصفوف الدراسية من خلال افتتاح ووضع حجر الأساس لثلاثين مشروعًا تربويًا وتعليميًا في مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة اللاصفية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الخدمات الصحية المجانية والبرامج التوعوية .

وأشاد عبدون بدعم ومساندة قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير الدكتور عبدالله سالم لملس وتذليله الصعوبات وحل مشكلات القطاع التربوي والتعليمي ومنح المكتب المزيد من الصلاحيات كما اشاد باهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ اللواء فرج سالمين البحسني وحرصها على إنجاح العملية التربوية والتعليمية.
والقت في احتفائية التكريم الطالبة فاطمة عبدالقادر التريمي الحاصلة على المركز الأول على مستوى المحافظة في القسم العلمي من ثانوية البنات بغيل باوزير كلمة المكرمين عبرت عن الفخر والاعتزاز بما تم تحققه من نجاح والشكر لكل من أسهم في تفوقهم الدراسي من ادارات مدرسية وأولياء أمور..

كما القى الشاعر رياض عقيل بونمي قصيدة شعرية رائعة بالمناسبة بالإضافة إلى فقرات فنية وإنشاديه وتراثية متنوعة.

وأشتمل التكريم على منح درع مكتب التربية والتعليم للوزير الدكتور عبدالله لملس والمحافظ اللواء فرج سالمين البحسني وتوزيع دروع وجوائز على أوائل الطلاب إلى جانب تكريم المدارس الثانوية التي جاء منها هذا التفوق.

أخبار ذات صله