fbpx
الأمن المصري يقتل 13 إرهابياً في الواحات
شارك الخبر

يافع نيوز- البيان

أسفر تبادل لإطلاق النار بين الشرطة المصرية ومسلحين بالكيلو 175 طريق الواحات في الصحراء الغربية، عن مقتل 13 «إرهابياً»، وضبط كمية «كبيرة» من الأسلحة النارية والذخيرة، حسبما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن مصدر أمني رفيع المستوى، أن الأجهزة الأمنية وجهت «ضربة قوية للعناصر الإرهابية ثأراً لدماء رجالها الذين استشهدوا الأسبوع الماضي بطريق الواحات». وأعلن المصدر أن «13 من العناصر الإرهابية قتلوا صباح الجمعة في اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن بالكيلو 175 بطريق الواحات بنطاق محافظة الوادي الجديد»، مشيراً إلى استمرار عمليات التمشيط بمحيط المنطقة لضبط كافة العناصر.

وكشفت الداخلية في بيان أنه تم على مدار الأيام الماضية أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصةً الواقعة بمزارع الاستصلاح الكائنة بالمناطق النائية بمحافظات الجيزة التي اتخذتها ملاذاً للاختفاء والتدريب والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وكشفت عمليات قطاع الأمن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى المزارع في الكيلو 47 بطريق أسيوط/‏الخارجة واتخاذهم من أحد المنازل بها مأوى مؤقتاً لهم بعيدًا عن الرصد الأمني لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

مضبوطات

وفجر أمس وفقاً لبيان الداخلية تم استهداف المزرعة المشار إليها (عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا) بمشاركة كافة أجهزة الوزارة المعنية. وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران.

أسفرت عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف عن العثور على (13) جثة يرتدي بعضهم ملابس عسكرية، بالإضافة إلى 2 حزام ناسف وسلاح متعدد عيار 7.62×54.و(7) بنادق آلية عيار 7.62×39، وطبنجة حلوان عيار 9 مم طويل، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، ومبلغ 1750 جنيهاً مصرياً.

أخبار ذات صله