fbpx
عسيري: التحالف العربي حافظ عى مكونات الدولة اليمنية
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية:

أكد أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة في السعودية على أن التحالف الداعم للشرعية في اليمن، ساهم في الحفاظ على مكونات الدولة اليمنية وهويتها، ويتضح ذلك بشكل جلي من خلال تمكين الحكومة الشرعية من التواصل مع المجتمع الدولي من خلال سفاراتها حول العالم.

كما أكد عسيري خلال اللقاء الموسع الذي جمع الأطراف الدولية المهتمة بالمساعدات الانسانية تحت رعاية مركز الملك سلمان للاغاثة والمساعدات الانسانية والذي عقد يوم امس بالرياض على أهمية عقد ورشة عمل على مستوى المختصين والتنفيذيين ليتم خلالها وضع الخطط التفصيلية الكفيلة بتحسين اداء العمل الاغاثي والانساني في اليمن ومعالجة اوجة القصور من جميع النواحي سواء الاشخاص العاملين في الداخل اليمني او الآليات والاجراءات المتبعة لايصال المساعدات الى جميع المحافظات اليمنية ومتابعة اوجه صرف الاموال التي تقدمها الدول والهيئات الدولية المانحة.لافتاً أن المملكة ودول الخليج اوفت بكامل التزاماتها المالية.

وقد شدد العسيري على ضرورة تسمية الأمور بمسمياتها عند كتابة التقارير التي تقدم للامم المتحده ولمجلس الامن.

ورفض تسمية عملية نقل الأشخاص من القرن الافريقي عبر اليمن وصولا للحدود السعودية بمسمى “وسائل كرم الشعب اليمني تجاه الافارقة” وأنما التسمية الصحيحة هي “اتجار بالبشر”.وألا نسمي من يقبع بصنعاء الان بعد اختطافهم اليمن بالمسؤولين إذ أنهم انقلابيون متورطين بجرائم وماسي وقعت بالشعب اليمني.

و قال إن مصطلح “حصار” غير دقيق حيث أن ما يتم تنفيذه هو عبارة عن “اجراءات تفتيش أممية” للتأكد من أن جميع الأطراف في اليمن لا تقوم بعمليات تهريب للسلاح واطالة أمد الحرب.

وطالب جميع المنظمات الانسانية التعامل مع الازمة اليمنية على اساس اليمن بمفهومه الشامل مشيرا الى أن المملكة لازالت تدفع ميزانية تشغيل مستشفى السلام في صعدة مصدر الاعتداء على الحدود السعوديةوذلك لأيمان التحالف بأن جميع المواطنين اليمنيين هم ضحايا للانقلاب ولا يجب التمييز بين ابناء الشعب اليمني.

كما دعا العسيري المجتمع الدولي الى المساهمة في ايجاد حل سياسي للازمة اليمنية من خلال المبعوث الاممي

الامر الذي سيضع حد للازمة الانسانية في اليمن وان لا يختزل المجتمع الدولي الازمة في اليمن في الوضع الانساني دون النظر في الاسباب الحقيقية التي ادت الى هذه الازمة الانسانية ،وان ما يواجه اليمن اليوم هو نتيجة انقلاب قامت به المليشيات المسلحة التي سعت الى تفكيك الدولة وانتهاك سيادتها وتنفيذ مشروع ايران في المنطقة.

أخبار ذات صله