fbpx
محللو قناة الغد المشرق في خط أحمر : الإمارات تقدم دعماً سخياً لسقطرى وأهالي الجزيرة يشعرون بنقلة نوعية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تعرض قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف من مساء اليوم البرنامج الاسبوعي خط أحمر، الذي يقدمه الزميل عبدالله اسماعيل ، وقد استضافت الحلقة وفي الاستديو الدكتور محمد عبدالمجيد القباطي وزير السياحة اليمني والدكتورنوح علمهي ة ومدير عدن تايم وائل شائف وعبر الأقمار الاصطناعية من عدن الاستاذ ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز، تناولت الحلقة الدعم الإماراتي لمحافظة سقطرى.
منعطف مهمً
وقال الدكتور محمد عبدالمجيد القباطي وزير السياحة اليمني، ان جزيرة سقطرى تعد واحدة من أجمل جزر العالم، مضيفاً ان القرار الرئاسي بتحويل الجزيرة إلى محافظة شكل منعطفاً مهماً ، حيث لم تكن الجزيرة تلقى اي اهتمام اثناء حكم النظام السابق.
تنمية الأنسان والمكان
من جهته أوضح الاستاذ ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز، ان سقطرى شهدت نهضة كبيرة ، وذلك بفضل دعم الاشقاء الاماراتيين الذين أسهموا وبشكل كبير في احداث نقلة نوعية في مختلف مناحي لحياة ، مؤكداً ان سقطرى بامكانة ان تسير إلى المستقبل المشرق بعد ان عانت الكثير مع بقية المحافظات ابان الحكم السابق للمخلوع صالح الذي كان من اولوياته الاهتمام ببناء جيش طائفي ولم يكون للسياحة اي وجود على الرغم من ان الجزيرة وبقية المحافظات تعد متحفاً مفتوحاً، بامكان الزائر الاستمتاع بها ويمكن للدولة الاستفادة من الدخل والايرادات السياحية التي يمكن توفيرها.
وختم اليافعي حديثة قائلاً :ان الإمارات تقدم للمحافظة خاصة واليمن عامة دعماً متواصلاً وسخياً وكل ذلك يصب في اطار التنمية للأنسان والمكان.
تقدير للإمارات
ويؤكد وائل شائف مدير تحرير عدن تايم ان اسهامات الامارات كبيرة في الجزيرة من خلال دعم المراءة والطفل وقطاعات التربية والصحة والكهرباء والمينااء والجمارك والخدمات المختلف بكل مكان.
واشاد الدكتور نوح علمهي بالدور الانساني الذي تقدمة الإمارات بمختلف الجوانب ، مشيراً إلى ان اهالي سقطرى يقدرون هذا الدور ويشعرون بخالص التقدير لقيادة الإمارات وشعبها الوفي.

أخبار ذات صله