fbpx
الغواصات الألمانية تطيح مساعدين كبيرين لنتنياهو
شارك الخبر

يافع نيوز- الشرق الاوسط

أطاحت قضية الفساد المرتبطة بصفقة الغواصات الألمانية باثنين من كبار مساعدي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. واعتقلت الشرطة الإسرائيلية المحامي ديفيد شمرون، ابن خالة نتنياهو وحامل أسراره، ومحامياً آخر مقرباً منه وعمل في خدمته في الماضي.

وكشفت مصادر في الشرطة أن هذا الاعتقال هو إشارة إلى قرب استدعاء رئيس الحكومة نفسه للتحقيق في هذا الملف، مع العلم بأن المستشار القضائي للحكومة استبعد تورط نتنياهو شخصياً في هذه القضية. وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تقوم الشرطة باستجواب رئيس الحكومة فور عودته إلى البلاد قادماً من بريطانيا. وأضافت أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها «اعتقال شخصيتين مقربتين جداً من رئيس الحكومة بهذا الشكل».

المعروف أن المحامي شمرون، يخضع للإقامة الجبرية منذ 4 أسابيع. ومع استمرار التحقيق استقال المحامي يتسحاق مولخو من الخدمة في مكتب نتنياهو بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي، علماً بأن مولخو هو شريك شمرون في مكتب المحاماة.

وحسب الشبهات، فإن مسؤولين عسكريين وسياسيين كباراً، بينهم مقربون من نتنياهو، مارسوا الضغوط على الجيش لكي يشتري الغواصات بالذات من شركة «تيسنكروب» الألمانية، مقابل رشى تقدر بعشرات ملايين الدولارات. وهذا ما جعل الحكومة الألمانية تجمد الصفقة.

أخبار ذات صله