fbpx
تحت شعار “بالعلم يرتقي الإنسان وتزدهر الأوطان” تدشين إتحاد طلاب حبيل جبر بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص.

دشن 130خريج من الكليات والمعاهد العليا بجامعة عدن من ابناء حبيل جبر اليوم بالعاصمة عدن إتحاد الطلاب لحبيل جبر على خطى إتحاد ردفان.
وحمل التدشين شعار “بالعلم يرتقي الإنسان وتزدهر الأوطان”
 
وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم.

القى الأستاذ جمال محمد رئيس الإتحاد كلمة بالحاضرين قال فيها

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:
 (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُون). صدق الله العظيم.

بادئاً ذي بدء.. يطيب لي ونيابة كل اعضاء اللجنة المنظمة لهذا الحفل، واعضاء اتحاد طلاب حبيل جبر وطلاب ردفان جميعاً ، الترحيب الحار بالحاضرين جمعياً، كلاً باسمه وصفته، وعلى رأسهم رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور، ومحافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي.

 إننا وبقدر ما يسعدنا حضوركم اليوم، نقدر لكم تعشمكم عناء التواجد هنا لمشاركتنا في هذا الحفل الذي ينظم لأول مرة بمناسبة تخرج طلاب ردفان، وفي نفس الوقت إشهار اتحاد طلاب حبيل جبر “النواة الأولى لتشكيل اتحاد طلاب ردفان”

 إخواني الحاضرين جميعاً،،،

إننا سعيدون اليوم، أن نقيم هذا الحفل البهيج، بعد سنوات من التعليم الجامعي، والكفاح من أجل نيل هذا المستوى التعليمي ليس من أجل الاهداف الشخصية فقط، بل من اجل الاهداف المجتمعية والوطنية والتي يجب تنعكس فيها قيم التعليم وسبله في مختلف المجالات وكل في مكان تخصصه. 

لقد مررنا كطلاب جامعيين، بكثير من التجارب الحياتية، والصعاب التي اعترضتنا كغيرنا من الطلاب منذ بداية تعليمنا الجامعي، وخلال مسيرتنا التعليمية الجامعية، إلا أن الإرادة ومقاومة الظروف هي ما يجب دائماً ان نتسلح بها، لبلوغ الاهداف التعليمية على الصعيد الشخصي وحتى المجتمعي.

 الحاضرون جميعاً،،،

لا نخفيكم ما مررنا  به خلال رحلتنا التعليمية، بمعاناة كبيرة، وظروف صعبة، لعلكم تدركونها، خاصة مع ما تعيشه البلد من انهيار بدأ منذ سنوات، وأبرزه الانهيار التعليمي والمعيشي الذي ينعكس بشكل مباشر على مختلف الجوانب، ويؤثر كثيراً على المسار التعليمي وأوضاع الطلاب وظروفهم في ظل عدم توفر أي من المقومات التي تساعد الطلاب على مواصلة تعليمهم، وهو ما جعل كثير من زملائنا وخريجي الثانوية يعزفون عن التعليم الجامعي.

 إننا وبرغم كل تلك المعاناة، التي عايشناها، ولا نزال نعايشها، ها نحن نصل بفضل الله تعالى، ومن ثم الصبر والمثابرة حتى وصلنا الى هذا اليوم تأسيس نواة لأتحاد طلاب ردفان وبقدر ما هو حلم لكثير من الطلاب، إلا انه يجب ان يكون بداية لرحلة جديدة من مواصلة العمل الطلابي والتعليم وفي نفس الوقت رحلة مع العمل وخدمة الوطن كلاً في مجاله. 

أبائي، اخواني، زملائي الحاضرين،،، 

إن هذا اليوم، يحمل مناسبتين، توجتها جهود طلابنا وإرادتهم في صنع التحول والعمل، فهي مناسبة بيوم تخرج طلاب ردفان، وبالتزامن مع مناسبة إشهار ( اتحاد طلاب حبيل جبر “نواة التشكيل لاتحاد طلاب ردفان) ونيله إعتراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.
فما أجملنا اليوم، ونحن نتخرج من هذا الصرح العلمي، لنضع لمساتنا ونؤسس لإخواننا القادمين من ردفان، اتحاداً طلابياً بأهداف علمية بحتة، تنظم شؤونهم، وتساعدهم وتشجعهم على التعليم ومقاومة كل الظروف التي تعترضهم.
نسأل الله التوفيق، للجميع، وان  يخرج وطننا الجنوب الى بر الامان، والله غالب على أمره”
والقى الأستاذ صالح احمد بوسهيل كلمة المحافظة نيابة عن المحافظ الخبجي نقل لهم شكر المحافظ والإشادة بالروح العاليه التي يتمتع بها الشباب من ابناء حبيل جبر متمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم  وان هذه الخطوه التي أقدم عليها خريجي حبيل جبر بردفان تعد الثمرة الأولى في المحافظة .

وفي الحفل قدمت عدد من العروض الفنية وتوزيع الشهادات التقديرية للخريجين ، كما تم تكريم الخريجين من مختلف الكليات لعام 2016_2017

وحضر الحفل عدد من الشخصيات التربوية والأمنية ومنهم عميد كليه التربية ردفان ، وعادل الحالمي قائد المقاومة الجنوبية ،صالح محمود مدير مكتب محافظ لحج ،ووكيل نيابه العامه لحج محمد احمد سعيد ، ملهم الجبراني مدير مديريه حبيل جبر، المحامي حنش عاطف الداعري ، نظير حسان  ، والأستاذ اشيد

أخبار ذات صله