fbpx
مدير عام كرش يلتقي بمدير ومسؤولي اقسام مكتب التربية بالمديرية
شارك الخبر


يافع نيوز – كرش – خاص.

التقى مدير عام مديرية كرش والقبيطة عماد احمد غانم يوم امس بمدير مكتب التربية والتعليم ومسؤولي اقسام مكتب التربية في المديرية في مقر السلطة المحلية المؤقت في مثلث العند.

وفي اللقاء الذي حضره رؤساء اقسام التوجيه والتعليم والمخازن والمستودعات والاحصاء والرقابة والتفتيش والامتحانات تحدث المدير العام في كلمة شدد من خلالها على ضرورة التحرك والعمل كلا في مجال اختصاصه ورفع التقارير الدورية عن نشاط هذه الاقسام لمدير مكتب التربية في المديرية .

ودعى مدير عام المديرية مدير مكتب التربية الى تفعيل دور مسؤولي الاقسام والزامهم بالعمل والحضور والمتابعة والاشراف كلا في مجال عمله واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق كل متهاون ومقصر في عمله .

وقال المدير العام جميعنا مدرك بان اجزاء كبيرة في المديرية لازالت ساحة حرب واكثر من 65% من التعداد السكاني يقعون في مناطق تحت سيطرة المليشيات الحوثية والمخلوع صالح واغلب مدراء الاقسام والعاملين في مكتب التربية من تلك المناطق ولكنه دعى الى ضرورة ان يقوم مدير التربية في المديرية بتكليف مختصين يقومون بالعمل والمتابعة خاصة وان مدراء اقسام يبررون عدم استطاعتهم الى النزول والعمل بحجة تخوفهم من المليشيات.

وشدد المدير العام على ضرورة توفير قاعدة بيانات عريضة تحتوي على احصائيات نهائية خاصة بمعرفة اعداد الطلاب والمعلمين النازحين وفي كل تجمع نزوح عبر مدير كل مدرسة خاصة في المدارس التي تعرضت للتدمير الكلي وعددها ثلاث مدارس ومدارس كرش التي باتت واقعة تحت نيران الحرب ويتوزع طلابها ومعلميها نازحين في العند – عقان – جول مدرم – يافع – الضالع – عدن – صبر – الحوطة – وتبن وتحديد الاحتياجات الكاملة للمدارس لمتضررة والمستحدثة للنازحين فيما يخص الخيام والكتاب المدرسي والسبورات واهم الصعوبات التي تواجه العملية التربوية والتعليمية في المديرية .

مدير قسم المستودعات بمكتب التربية والتعليم نصر المطرفي اكد بان المديرية لم تستلم حصتها من الكتب المدسية بصورة مكتملة ويصرف للمديرية من المحافظة وفق احصائيات العام 2014م اي يصرف بمعدل 50٪بما هو موجود في الواقع ولاينظر للمديرية باعتبارها لها ضروفها وواقعها الخاص باعتبارها من اكثر مديريات المحافظة تضررا وتعرضت فيها مدارس للدمار واخرى واقعة تحت النيران فباتوا الطلاب يتلقون التعليم تحت ظل الاشجار وفي اماكن تجمعات نزوح يفتقدون للخيام .

من جانبه اكد مدير التربية والتعليم محسن جازم صالح بان الوضع التربوي والتعليمي في المديرية مستقر ولو وجد هناك تقصير فهناك مسببات ولن يتم تجاوزها الا متى ماتكاتفت الجهود خاصة واننا نعمل بجهود جبارة ولازلنا نعمل ولدينا تواصل مستمر مع المنظمات الانسانية التي باتت نشاطاتها على الارض في المديرية .

وقال جازم لن نستعرض انجازاتنا وماتحقق في عهدنا لكننا نقول اذهبوا الى تلك المدارس التي كانت متوقفة الدراسة فيها لاكثر من خمس سنوات واعدنا العمل فيها في مناطق ذر وعلصان بعد التفريخ للمدارس وتهميش المدرسة الام وهي مدرسة الشهيد علي جاحص التي اعدنا لها مكانتها بعد تهميشها من قبل الاحتلال اليمني نظرا لدورها التعليمي الوطني باعتبارها رمز لدولة الجنوب وعندما فتحناها وتسير فيها العملية التعليمية بشكل ممتاز نتفاجئ بالمواطنين يقولون لنا ذكرتمونا بايام دولة الجنوب بافتتاحكم لهده المدرسة التي كانت ام مدارس مناطق ذر.

وطالب جازم جميع الاقسام بضرورة الالتزام والعمل ورفع التقارير الدورية عن انشطة كل قسم خاصة قسم التوجيه والاحصاء والوقف بقوة امام مخلفات فساد الادارات السابقة ومساعدة البعض في معالجة بعض السلبيات وجوانب القصور التي لم تكن وليدة اليوم بقدر ماكانت مخلفات الادارات السابقة في هذا الحقل التنويري الهام بعد فرض نظام الاحتلال اليمني ليكون مقر التربية والتعليم في مدينة الراهدة مديرية دمنة خدير محافظة تعز والكل يعلم ان من مخلفات الفساد عمل 185معلم في ذلك المكتب جميعهم مسؤولي اقسام وموجهين ومفرغين .

واضاف محسن نحتاج الى التعاون مع بعضنا البعض والعمل بروح الفريق الواحد لاننا نعمل اليوم نحن لوحدنا ولم نجد من كثير من مسؤولي الاقسام السابقين اي تعاون او مدنا بالمعلومات ، ولكننا لاننا اصحاب هدف سنجد اشكاليات وعثرات تقف امامنا لتلك القوى التي تريد ان تعيد انتاج ماضيها من جديد على حسابنا ولكننا نقول لهم هيهات .

ويصل التعداد العام للمعلمين في المديرية الى 2500معلم ومعلمة يستلمون رواتبهم من محافظة لحج فيما تعتبر عزلتي من عزل المديرية تحت سيطرة المليشيات الحوثية والمخلوع صالح ويبلغ تعداد سكان العزلتين 90368نسمة ، وتقع عزلة كرش البالغ تعداد سكانها 24939نسمة تحت سيطرة المقاومة والجيش الوطني ولم يتبقى منها سوى 4كيلوا يسيطر عليها المليشيات وعزلة القبيطة البالغ تعدادها 43623نسمة تحت سيطرة المقاومة والجيش الوطني .

أخبار ذات صله