fbpx
هل اقتربت المعركة في اليمن من نهايتها .. استعدادت واسعة لمعركة الحسم ” تفاصيل “
شارك الخبر
هل اقتربت المعركة في اليمن من نهايتها .. استعدادت واسعة لمعركة الحسم ” تفاصيل “

يافع نيوز – خاص

تجري هذه الأيام تحضيرات واستعدادات واسعة لقوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الجنوبية، وذلك لخوض المعركة النهائية والفاصلة مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران .

وأكدت مصادر رفعية في المقاومة الجنوبية لـ ” يافع نيوز ” ان هناك استعدادت وتحضيرات بالتنسيق مع التحالف العربي، بهدف حسم المعركة في الساحل الغربي من خلال السيطرة على محافظة الحديدة بشكل كامل .

وقال المصدر ان قوات التحالف دفعت بتعزيزات ضخمة الى منطقة الساحل الغربي من عدن، وذلك بهدف تعزيز مواقع المقاومة الجنوبية والتهامية، وتأمين المناطق التي سيتم تحريرها تباعاً .

وفي هذا الإطار علم موقع ” يافع نيوز ” من مصادره ان استعدادت تجري لنقل لواءين من ألوية الدعم والإسناد بقيادة نبيل المشوشي وهدار الشوحطي الى الساحل الغربي خلال الايام القادمة .

 

ومن جانب آخر أكد جنود جنوبيون يتلقون تدريبات في المملكة العربية السعودية، انه سيتم الدفع بهم الى جبهة ميدي وذلك لتعزيز الجبهة ومن ثم التقدم صوب مدينة الحديدة، لتخفيف الضغط على الجبهة القادمة من المخا ولتشتيت المليشيا ولضغط عليها في أكثر من جبهة .

وفي محور صعدة والجوف تشهد الجبهات هناك معارك عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من التقدم والسيطرة على مواقع إستراتيجية تقربها من الوصول الى معاقل الحوثيين في صعدة .

وقال قائد محور صعدة العميد الركن عبيد الأثلة ان “قوات الجيش الوطني تمكنت من الوصول إلى أولى مديريات الجوف من جهة محافظة صعدة وتحضِّر حالياً للعديد من المفاجآت خلال الأيام القادمة “.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن العميد الأثلة قوله “ان قوات الجيش الوطني وصلت إلى شقة القورة أولى مناطق مديرية الخب والشعف التابعة لمحافظة الجوف عقب تحرير وتمشيط مساحات صحراوية واسعة من مليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة الاجاشر بمديرية كتاف البقع بمحافظة صعدة”.

وفي جبهة صنعاء تجري الاستعدات والتحضيرات على نطاق واسع، للدفع بألوية جديدة الى منطقة نهم بهدف التقدم صوب صنعاء، حيث تحدثت مصادر عسكرية عن تعزيزات كبيرة للتحالف وصلت الى المنطقة، بهدف تعزيز جبهة نهم .

ويرى مراقبون يمنيون ان الاستعدادت الحالية توحي بأن معركة الحسم ستنطلق خلال الايام القادمة، وستكون المعركة الاخيرة، اما انتصار لقوات التحالف العربي والشرعية، او الدخول في مفاوضات مع مليشيا الحوثي .

ويأتي هذا التحرك بعد مقتل الرئيس السابق علي صالح الاسبوع الفائت، واتخاذ مليشيا الحوثي إجراءات قمعية وتعسفية بحق أنصاره .

 

أخبار ذات صله