fbpx
صحفيون لـ ” يافع نيوز ” مليشيا الحوثي أداة إيران للتنكيل بالشعب اليمني
شارك الخبر
صحفيون لـ ” يافع نيوز ” مليشيا الحوثي أداة إيران للتنكيل بالشعب اليمني

 

يافع نيوز – خاص

تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية انتهاكاتها الواسعة بحق أبناء الشعب اليمني في المناطق التي تسيطر عليها ولا سيما في العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق تهامة .

وقال ناشطون في العاصمة اليمنية صنعاء انه ومنذُ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لجأت المليشيا الى ممارسات قمعية وتعسفية وصلت حد التصفيات الجسدية لكل من عارض الجماعة، بالإضافة الى اعتقالات ومداهمات ونهب المنازل .

ويرى مراقبون ان مليشيا الحوثي تهدف الى نشر الرعب في صفوف كل من يعارض الجماعة، حتى يتسنى لها ترتيب أوراقها في العاصمة اليمنية صنعاء بعد مقتل صالح والتنكيل بأعضاء حزبه الذين كانوا شركاء مع الجماعة في السلطة .

ويرى الصحفي ” فواز الحنشي ” ان هذه الجماعة في الأساس هي أداة إيرانية للتنكيل بالشعب اليمني، بهدف إسكات كل الأصوات المعارضة لها تسهيلاً للتمدد الإيراني في المنطقة .

وأضاف الحنشي انه يجب على كافة المواطنين ولا سيما النشطاء في المناطق التي يسيطر عليها الحوثي ترتيب أوراقهم، للخروج بتظاهرات سلمية بالتزامن في أكثر من محافظة، وذلك بهدف التعبير عن الرفض لما تمارسه المليشيا من قمع واغتيالات واعتقالات .

وقال ان السكوت يجعل من مليشيا الحوثي تتمادىْ ولكن التظاهر السلمي سيحرج هذه المليشيا أمام مؤيديها وإمام العالم .

بدوره اعتبر الصحفي محمد باحميل ان جماعة الحوثي استغلت صمت المنظمات الحقوقية والدولية، وصمت وسائل الاعلام، واستغرب كيف ان وسائل اعلام تابعة لحزب الاصلاح تروج لانتهاكات كاذبة في عدن وتصمت عن مجازر ترتكبها مليشيا الحوثي في صنعاء .

وطالب ” باحميل ” الحكومة الشرعية ان تقوم بدورها لاظهار انتهاكات المليشيا للعالم من خلال وسائل اعلامها ومنظماتها الحقوقية .

 

 

 

 

أخبار ذات صله