fbpx
محافظ لحج يناقش مع المستثمرين ورجال الاعمال بالمحافظة الصعوبات والعراقيل التي تواجهم
شارك الخبر


يافع نيوز – لحج – خاص.

التقاء صباح اليوم محافظ محافظة لحج د. ناصر الخبجي بعدد من المستثمرين ومدراء المصانع في المحافظة ..
وفي اللقاء الذي وقف على ابرز الصعوبات والمعوقات التي تعرقل سير المستثمر بالمقابل ما يمكن تقديمه المستثمر من التزامات باتجاه المحافظة.
حيث تحدث محافظ المحافظة في الاجتماع بكلمة توجيه وارشادية للمستثمرين ورجال الاعمال استهلها بتقديم الشكر لرجال الاعمال والمستثمرين بمحافظة لحج على صمودهم ووطنيهم في مقاومة ظروف الحرب وفتح معاملهم ومصانعهم واستكمال اعمالهم في مصانع جديدة وكذا مشاريع استثمارية قيد الانشاء استوعبت عدد كبير من ابناء المحافظة فيها ..
واضاف بان هذا اللقاء كان من الممكن الالتقاء من قبل لكن الوضع العام الذي شهده البلد والمحافظة حال دون ذلك ، مع علمنا بان هناك شرفاء وخرين يريدوا ان يعملوا في هذه المحافظة وخدمتها ,, مشدد بان الاستثمار مهم لنهوض بالمحافظة وتحريك عجلة التنمية فبدونه لا تنمية ولا ازدهار ولا بناء نشهده,, ..
كما اكد المحافظ على التعاون حثهم على الالتزام بقوانين الاستثمار بالمحافظة ,,
وبما ان هناك اشكاليات وتراكمات حاصلة في القطاع الاستثماري قد تكون من المستثمر نفسه او بعض الجهات ، لكننا شكلنا لجنة خاصة بالاستثمار منذ شهر شملت ” هيئة الاراضي والاستثمار والاشغال ” تقوم بحلحلتها ورفع التقارير الينا ,, فهناك قضايا يتم معالجتها مرحليا وبشكل محدود والاخر قضايا ذات اهمية بحاجة الى مزيد من الجهود لأنها مرتبطة مركزيا بجهات عليا بالدولة ولها نظم خاصة وقرارات وقوانين ..
نريد من المستثمرين ان يساعدونا في حل مشاكلهم كي نساعدهم ، فهناك مستثمرين عليهم التزامات سنكشفهم بالاسم قريبا وهناك من يتبع محافظة لحج في التراخيص والارض ولكنه يدفع التزاماته بمحافظة عدن .. ولا نعرفهم الا عند مواجهته أي مشكلة يلجا الينا فقط ..
واكد المحافظ بان السلطات المحلية ترحب بالاستثمار ومستعدة لتهيئة الاجواء ومساعدتهم خاصة وان لحج تعيش وضع امني افضل يزداد كل يوم تحسنا ، لكن ان التزم المستثمرين بالنظم المتبعة سيلاقي المساعدة الكبيرة لان هناك اراضي صرف لمستثمرين منذ وقت كبير ولا زالت محتجزة بدون تنفيذ أي مشاريع وعبركم ندعوهم الى تنفيذ ما التزموا به ونلزم مكاتبنا المختصة في استكمال الاجراءات المعلقة بها …
بدوره المستثمر حسين الوردي تحدث بان لحج بحاجة الى ان تتكاتف من اجلها الجهود خاصة الاستثمار باعتبارها من افضل المحافظات وهي صناعية من الدرجة الاولى لا ننتظر اكثر وهي تدعونا ان نشمر عن السواعد ونبتعد من التمترس خلف الاحزاب والصراعات السياسية فالسياسة هي دمار الاقتصاد والذي بدون لا تنمية وازدهار ..
كما وجه شكره للمحافظ لهذا الدعوة التي وجهها للمستثمرين واصحاب المصانع ليضعوا على طاولة المحافظ هموهم ومشاكلهم ..
وكان المستثمرين قد تحدثوا خلال نقاشات سادتها الشفافية والوضوح مع المحافظ وطرحوا المصاعب والعراقيل التي بحثوا عن كيفية معالجتها بالتنسيق مع السلطات المحلية التي وعدت بمساعدتهم حسب النظم الممكنة ان ساعد المستثمر نفسه بذلك .. وكان ابرز ما طرح من قضايا هي المشتقات النفطية وكذا توفير المواد الخامة بالإضافة الى الكهرباء وبعض الاجراءات الادارية من قبل الجهات المختصة وكيفية تذليل المصاعب امامها ..
حيث ردت الجهات المعنية عن كيفية حلها من خلال ذلك الاجتماع بالإضافة الى نقاط لخصها المحافظ ..بان المكاتب التنفيذية وابواب السلطة المحلية مفتوحة لإبلاغ عن أي عراقيل ومشاكل يلتقيها المستثمر .. موضحا ان هناك ستكون لقاءات دورية شهريه مع رجال المال والاعمال والمستثمرين مع تفعيل دور غرفة التجارة والصناعة وعودتها للعمل ، كما وضح بانه شكل لجنة خاصة بالاستثمار تتابع وترفع التقارير الشهرية عن استثمار المحافظة واحوال المستثمرين.
حضر اللقاء وكيل اول لمحافظة لحج العميد صالح الخلاقي ، ووكيل الاستثمار خالد بن خالد ، وهيئة الاراضي ممثلة بالمهندس خلدون العدني ، وممثل مكتب التجارة والصناعة عبد الناصر الكلدي ، ومدير عام مكتب المحافظ الاستاذ صالح محمود ، ومدير عام الاعلام سعدان اليافعي ، ومستشار المحافظ ماجد السقاف ، ومدير ادارة الصحة والسلامة فضل الخنبشي.

أخبار ذات صله