fbpx
الفين اسرة نازحة من طورالباحة والقبيطة تستغيث بالمنظمات الانسانية والاغاثية
شارك الخبر


يافع نيوز – لحج – حافظ الشجيفي.

ناشدت  نحو الفين اسرة نازحة من مديريتي طورالباحة والقبيطة بمحافظة لحج المنظمات الدولية الاغاثية بالتدخل العاجل لاغاثتها.
وكانت الحرب الدائرة في كل من منطقة شعب بمديرية طورالباحة ومنطقة الجوازعة بمديرية القبيطة  والمناطق المجاورة لها قد تسببت في نزوح عدد كبير من  الاسر الي كل من محافظتي عدن ولحج تقدر بنحو الفين اسرة نازحة.
وقال محمد حميد هاشم الشجيفي رئيس لجنة الاغاثة التي شكلها محافظ محافظة لحج في المنطقة ان اوضاع النازحين اصبحت مأسوية وصعبة  للغاية مطالبا المنظمات الدولية والاقليمية لاسيما مركز الملك سلمان والهلال الاحمر الاماراتي والهيئة الكويتية للاغاثة الي التدخل العاجل لاغاثة النازحين لمساعدتهم  على مواجهة ظروف النزوح الصعبة.
واشار الشجيفي الي ان اوضاع النازحين يزداد سؤا يوم بعد اخرى بسبب العشوائية وغياب التنسيق بين المنظمات التي قامت بتوزيع المساعدات والمواد الاغاثية خلال الفترة الماضية فضلا عن عشوائية المسح الميداني الذي كان يفترض ان تعتمد فيه على لجنة الاغاثة التي شكلها محافظ محافظة لحج في وقت سابق داعيا المنظمات الى التنسيق مع لجنة الاغاثة كونها على علم بكل التفاصيل ولديها قاعدة بيانات بجميع النازحين مؤكدا في نفس الوقت على ان عدد الاسر التي تحتاج لتدخل عاجل تبلغ نحو الفين اسرة.

أخبار ذات صله