fbpx
بعد ان تسببوا بتفجير الاوضاع… بن دغر والاخوان يهاجمون التحالف العربي ويعملون على تأجيج الاوضاع
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص:

تسببت حكومة بن دغر المتحالفة مع الاخوان المسلمين، والمحسوبة على شرعية الرئيس هادي، بإدخال عدن في مواجهات مسلحة دون الاستماع الى صوت الشعب الجنوبي الذي خرج مطالبا  هادي باقالة الحكومة والاستماع لصوته.

وبعد التزام المقاومة الجنوبية بالطريقة السلمية وحماية شعب الجنوب في التعبير عن مطالبه وارداته، تسبب قطع الطرقات والاعتداء على المتظاهرين من قبل قوات بن دخر والاخوان المتواجدة بعدن، الى اضطرار المقاومة الجنوبية لحماية المتظاهرين وفتح الطرقات وتأمين العاصمة عدن .

ورغم التطورات التي تتسارع مع توسع الاشتباكات في كريتر عقب سيطرة المقاومة الجنوبية على الاوضاع في خور مكسر والمنصورة، تصر حكومة بن دغر والاخوان على موقفها الرافض لتقديم تنازلات والاستماع لمطالب الشعب، بل وممارستهم تحريض مستمر لتأجيج الاوضاع في عدن.

وهاجم بن دغر قوات التحالف العربي، متهما اياها بانها تسببت بافشل الحكومة، كما استفز شعب الجنوب بذكر الوحدة اليمنية والدفاع عنها وهي التي سقطت في في عقر دارها سياسيا بالحوار اليمني، وسقطت شعبيا بالجنوب في 2007، وسقطت قانونيا عام 1994م.

وقال بن دغر في تصريحه اليوم متهما التحالف” أغاضهم وأثار حفيظتهم نحاج الحكومة في استعادة مؤسسات الدولة، ودعم جهود بناء الجيش والأمن، وتنفيذ العديد من المشاريع، أغاضهم أن الشرعية، شرعية الرئيس المنتخب من الملايين من أبناء اليمن لا زالت تقف صلبة على أرض الواقع، فلجأوا لأكذوبة الفساد، سخروا لها إعلام دون ضمير، وأقلام دون وازع من عقل أو دين. لديهم المال، وقد سخروا المال لإسقاط الشرعية وتدمير البلاد، والقضاء على مشروعها الاتحادي”.

 

أخبار ذات صله