fbpx
محافظ المهرة يلتقي مدير عام مكتب الزراعة والري ويشدد على تلبية احتياجات السوق المحلي
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – عيسى بن نهل.

شدد الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة على الاهتمام بالثروة الزراعية والحيوانية لتلبية حاجات السوق المحلي من خلال الإنتاج الحيواني والزراعي ، جاء ذلك خلال لقائه مع المهندس سعيد علي محمد القميري مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة صباح اليوم في مكتبه بديوان المحافظة .

في البدء أطلع مدير عام مكتب الزراعة والري المحافظ باكريت على نشاط مكتب الزراعة والمحجر النباتي والبيطري في المحافظة  وسير  العمل فيهما وأهم العوائق التي تقف أمام نشاط المكتب ، وتقديم خطط وآليات جديدة في الاعتناء بالثروة الزراعية والحيوانية والاستفادة منها .

حيث ناقش اللقاء كيفية الحفاظ على موقع المحجر البيطري والمشتل الزراعي في مديرية شحن ، ودور تفعيل مصانع التمور في مديريتي المسيلة ومنعر ، وإجراء عملية التطعيم لبعض الأمراض الحيوانية المتفشية في بعض مديريات المحافظة .

حيث تم اعتماد برنامج التطعيم الثروة الحيوانية من الأمراض كالطاعون والجدري والمجترات الصغيرة في مديرية الغيضة والمسيلة وحوف كمرحلة أولى نظراً لحاجتها الملحة في التطعيم بشكل عاجل  ، ورفع تصور بتكاليف مصانع التمور في مديريتي المسيلة ومنعر لتشغيل المصانع للإنتاج وتلبية حاجات السوق المحلي بالمحافظة .

أخبار ذات صله