fbpx
عضو قيادي في التحالف المدني الديمقراطي يلتقي برئيس فريق المحققين في لجنة الخبراء الدولية بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – عدنان الحاج.

التقى صباح اليوم في مكتب مقر الامم المتحدة بعدن الاستاذ حافظ الشجيفي عضو التحالف المدني الديمقراطي برئيس فريق لجنة الخبراء الدولية التابعة للامم المتحدة الذي سلمه تقارير عن نتائج الزيارات الميدانية التي نفذها التحالف المدني الديمقراطي لتلمس احول السجناء والمعتقلين خلال الفترة الماضية في كل من سجني المنصورة وبئر احمد بعدن.

وفي اللقاء أستعرض عضو التحالف المدني الديمقراطي الاستاذ حافظ الشجيفي أمام رئيس المحققين في لجنة الخبراء الدولية تصور شامل عن الأوضاع القائمة والمتعلقة بحقوق الإنسان في كل من السجنين.

كما قام عضو التحالف المدني الديمقراطي بالرد والإجابة على استفسارات وأسئلة المحقق الدولي حول ما جاء في هذه التقارير الحقوقية، مؤكدًا استعداد التحالف المدني الديمقراطي علي التعاون والمساهمة في انجاح كافة الجهود المحلية والدولية الساعية إلى إيجاد حلول دائمة للأزمات الإنسانية في البلاد، وتحسين أوضاع حقوق الإنسان نحو الأفضل.

عُقد اللقاء في مكتب منظمة الأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن مهمة رسمية لعدد من المحققين في فريق لجنة الخبراء الدوليين التابعة للأمم المتحدة باستقصاء واقع انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن من خلال لقاءات مع منظمات مجتمع مدني عاملة في مجال حقوق الإنسان وأهالي ضحايا الانتهاكات.

كما جرى مناقشة عدد من القضايا الحقوقية والانسانية في عدن ومنها قضية النازحين القادمين من مناطق الصراع وطبيعة الاوضاع والمشاكل التى تواجهم في عدن.

أخبار ذات صله