fbpx
منظمة البحث عن ارضية مشتركة 60 شاب وشابة من الوسطاء المجتمعيين بمشروع بناء السلام بالحوطة وتبن
شارك الخبر
 
يافع نيوز – لحج:
كرمت منظمة البحث عن  ارضية مشتركة اليوم بحضور الاخ وكيل اول محافظة لحج صالح البكري بمعية الاخ وضاح الحالمي وكيل المحافظة لشؤون الشباب،  60 شاب وشابة من الوسطاء المجتمعيين بمشروع بناء السلام المنفذ حاليا في مديريتي الحوطة وتبن .
وفي الحفل الذي نظم بالمناسبة أشار البكري ان هذا المشروع من افضل المشاريع التي حظيت بها المحافظة خاصة وان توقيته جاء بعد انتهاء الحرب الأخيرة واستهدف جزئية حل النزاعات المتسببة في عرقلة الكثير من المشاريع الخدمية في المديريتين .
مؤكدا على أهمية المشاريع الجاري تنفيذها بعد الجهود التي بذلها الوسطاء المجتمعيين في إذابة الخلافات بين المجتمعات المحلية والخروج بحلول توافقية استفاد منها الجميع  دون استثناء .
داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لتوفير بيئة مجتمعية خالية من النزاعات ويسودها التعاون والتكاتف لحل أي مشكلة في حينها ومن خلال المجتمع بنفسة دون ان تصل إلى الجهات الرسمية .
من جهتها إشارة الأخت سماح علي يوسف منسقة مشروع بناء السﻻم في اليمن في المحافظات الجنوبية ان الاحتفال في هذا اليوم هو شهادة لكل المشاركين والمنفذين والداعمين لهذا المشروع وهو شهادة أيضا للسلطات المحلية إزاء تعاونها وتسهيلها لا نجاح مشروع بناء السلام والذي اثبت الوسطاء المجتمعيين من الشباب والشابات في المديريتين انهم قادرون على صنع المستحيل وحل كثير من القضايا باسلوب ومهارات جديدة أساسها معرفة احتياج الناس وتوجيههم إلى ما ينفعهم خاصة في المشاريع التي كان عليها خلاف واختلاف .
مبينة ان منظمة البحث عن أرضية مشتركة بدأت بتنفيذ المشاريع التي توافق عليها أفراد المجتمع المحلي وعددها 12 مشروع ستة في مديرية الحوطة وستة في مديرية تبن .
كما القيت في الحفل الخطابي كلمتان للسلطة المحلية في مديريتي الحوطة وتبن إشارة مجملها إلى أهمية هذا المشروع وانه حل الكثير من الخدمات التي تفتقر لها المديريتين . ووعدت إلى استمرار هذا المشروع لما له من أهمية سواء في حل المشاكل بين أفراد المجتمع أو من خلال اعتماد المشاريع الخدمية في المديرتين .
وفي نهاية الحفل تم تكريم السلطة المحلية والوسطاء المجتمعيين المشاركين في المشروع .
ناصر الطيري
أخبار ذات صله