fbpx
تدشين المعرض الزراعي والحيواني التعليمي بلحج بحضور محافظ المحافظة
شارك الخبر
يافع نيوز – لحج – ناصر الطيري:
دشن محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي اليوم افتتاح المعرض الزراعي و الحيواني التعليمي بمدرسة عباس الحسيني في مديرية تبن تحت شعار واحة الحسيني الخضراء تاريخ يتجدد والذي يستمر ليومين .

وفي الحفل الذي حضره الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاخ عوض بن عوض الصﻻحي  القى المحافظ التركي كلمة اكد فيها تاريخ وحضارة لحج في مختلف المجالات ﻻسيما الزراعي والذي مثل نقلة نوعية اسهمت بشكل كبير في تاسيس الحضارة في محافظة لحج .

مشيدا بكل الجعود التي بذلها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومديرية تبن . ومؤكدا تفاجئه من التنظيم والترتيب لهذا المعرض والمستوى الذي ظهر به من حيث المشاركات المدرسية والمعبرة عن عمق الارتباط الانسان بالارض .

منوها على اهمية الاستمرار في هذه المعارض المدرسية واعادة بوصلة التعليم اللا صفي وتعميمه في مختلف مدارس مديريات المحافظة .

من جانبه اشار الدكتور محمد سعيد الزوعري ان هذا المعرض والذي يشارك فيه 17 مدرسة من مدارس مديرية تبن هو الاول من نوعه على مستوى المحافظات وبمثابة اللبنة الثانية في تطوير الصرح التعليمي اذ سبقة في العام الماضي معرض الوسائل التعليمية وهي مؤشرات ايجابية  و إذانا ببدا الخطوة الاولى في استعادة تاريخ التعليم في محافظة لحج بعد غياب استمر لاكثر من عقدين من الزمن لم تعرف مدارس المحافظة كمثل هذه الفعاليات المحفزة والمشجعة لابنائنا الطﻻب باهمية الانتماء الى الارض وربط هذه القيم بالمناهج التعليمية  كضرورة حتمية يجب زرعها في عقول الطﻻب باعتبارهم ينتمون الى هذه الارض المعطاه .

شاكرا قيادة التربية بالمديرية والمعلمين والطﻻب على هذا النجاح الكبير في تحسين مستوى التعليم بكافة اشكاله ..

مشيرا  ان هذا المعرض يعتبر انموذجا يجب على جميع مديريات المحافظة الاقتداء به والغمل بنفس الروح الايجابية فالهدف واحد وكلنا مع تحقيق هذا الهدف .

كما القى الاستاذ محفوظ الكيلة مدير تربية مديرية تبن  كلمة اكد فيها اننا قد اقمنا معرضين في السنة الماضة والحالية وان شاء الله سيكون في السنة القادمة معرض في الادب والفنون والثقافة .

هذا وقد طاف الاخ المحافظ باقسام المعرض والذي احتوى على مختلف الانشطة  والادوات الزراعية القديمة وكذا مختلف الشتلات للاشجار والازهار النادرة والتي كانت محافظة لحج تزخر بها واحتوى المعرض ايضا على الاكلات الشعبية والخياطة والتطريز والاشغال اليدوية والتي ما زال يستخدمها الانسان في محافظة لحج .

كما قدمت في الحفل العديد من الاغاني والاناشيد التي تناولت الجانب الزراعي وكذا مسرحية معبرة عن  ضرورة التمسك بالارض وعدم التفريط او التخلي عن الارض وزراعتها .

وفي نهاية الحفل قام المحافظ التركي  بتكريم عدد من المبرزين في السلك التعليمي والتربوي وعلى راسهم  الشخصية  التربوية الاستاذ محمد علوي الاهدل والاستاذ فؤاد صنبور .

حضر  التدشين وكيل اول محافظة لحج العميد صالح البكري ومدير الشؤون الاجتماعية الاستاذ محسن ردمان ومدير عام مكتب الاعﻻم الاستاذ سعدان اليافعي  ومدير مديرية الحوطة الاخ انيس العجيلي ومدير مديرية تبن الاخ محسن السقاف . .

أخبار ذات صله