fbpx
قطعة شوكولاتة تعادل ثمن منزل فخم فى حى راق بألمانيا
شارك الخبر

ربما تكون هى قطعة الشوكولاتة المحشوة الأغلى ثمنا فى العالم، حيث تتكون من طبقة خارجية من الشوكولاتة الداكنة من حبوب الكاكاو الأكثر تميزا فى العالم ومحشوة من الداخل بالكريمة مع مكونات مميزة من ثلاثة بلدان مختلفة.

وتتم الاستعانة فى تغليف الشوكولاتة بحلقة من الذهب عيار 18 قيراطا بها قطعة من الألماس عيار 7 قيراط بقيمة 300 ألف يورو (385 ألف دولار)، والنتيجة فى النهاية هى هدية للكريسماس لا مثيل لها.

وتم تكليف صانع مجوهرات فى هولتس كيرشن بجنوبى ميونيخ بإعداد تلك الهدية لصديقة رجل روسى ثرى.

وبينما تصل تكلفة قطعة الشوكولاتة المحشوة الجيدة التى تزن 100 جرام فى المعتاد إلى نحو 6 يورو، فإن هذه القطعة من الشوكولاتة التى يتم الإعداد لإرسالها إلى روسيا قبيل الكريسماس، تعادل تكلفة منزل جميل فى أحد الأحياء الراقية فى بافاريا.

وقال أندرياس إيبل، صانع الحلوى الذى تلقى ذلك الطلب من الروسى الثرى: “فاجأنى هذا الطلب.. إن شيئا كهذا لا يحدث لنا كل يوم”. ورفض إيبل ذكر أى تفاصيل أخرى عن الزبون الروسى.

وقال إيبيل إن زبونه الروسى اشترط شرطا وحيدا وهو أن تصنع الشوكولاتة من كاكاو بنسبة 65% ومن نبيذ فرنسى معين فائق الجودة ومن نوع خاص من حبوب الكاكاو التى تزرع فى جزيرة فانواتو فى المحيط الهادئ، لأن صديقته التى ستتلقى الهدية تحب ذلك النوع من الشوكولاتة.

وتتكون حشوة الشوكولاتة من الكريمة بنسبة دسم تبلغ 5ر33 فى المائة مع الأناناس المهروس من كوستاريكا والزعفران من أسبانيا والشيكولاتة البيضاء التى تغطيها من حبوب الكاكاو من جمهورية الدومينيكان، إضافة إلى الشمبانيا النادرة من نوع ” دوم بيرينون ” المعتقة التى تعود إلى عام 1986.

وقال الصائغ إيجمونت إيرنست المسئول عن تغليف الهدية، إن تلك القطعة من الشوكولاتة ستغلف فى تكوين مبتكر وستعلق بحلقة من الذهب عيار 18 قيراطا ترصع بقطعة الألماس، ويمكن استخدام هذه القطعة الذهبية والألماسة لأغراض الزينة بعد تناول قطعة الشوكولاتة.

وأوضح إيرنست أن هذه القطعة يمكن استخدامها كخاتم بعد ذلك، ويمكن أن تستخدم كخاتم خطوبة أو هدية قيمة.

(د ب أ)

أخبار ذات صله