fbpx
قوات الحزام الأمني بلحج تضبط مبيدات ومواد سامة على متن قاطرة وتعثر على وثائق بانتماء سائق القاطرة الصنعاني لما تسمى لجان الدفاع عن الوحدة
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.

ضبطت قوات الحزام الامني بمحافظة لحج قاطرة محملة بالادوية والسموم المهربة وغير مرخصة.

وتمت عملية الضبط في احدى مزارع الوهط بمحافظة لحج بعد ان تعقبها افراد النقطة الامنية التابعة لقوات الحزام الامني في مزارع الوهط والتمكن من ضبطها لاحقاً.

مصدر امني اوضح ان القاطرة محملة بمبيدات سامة وقاتلة وغير مرخصة ولاتطابق المواصفات المسموح بها بحسب مانتج عنه الفحص لهذه المواد وان المهربين قاموا بتغطية المبيدات والسموم باكياس الاسمنت للتمويه على النقاط الامنية غير ان يقضة رجال الامن والحزام الامني كانت كفيلة بافشال مايخطط له المجرمين كما قادت عملية الضبط الى اكتشاف مخبئ سري في احدى المزارع يستخدمه المهربون لاخفاء المواد المهربة ووجدت فيه كميات كبيرة من المواد السامة مغطاة بطرابيل وشجرة الخزف .

وقال ان السماح بدخول هذه المواد يعد جريمة بحق الشعب والوطن حيث وهذه المواد تتسبب بامراض قاتلة كالسرطان وغيره

كما اكد المصدر ان سائق القاطرة تركها وهرب بعدما شعر باكتشاف امره ويدعى نايف عبد الله الاهجري عضو في لجان الدفاع عن الوحدة وينتمي الى محافظة صنعاء بحسب الوثائق التي وجدت مع المضبوطات.

وافاد المصدر ان قوات الحزام الامني تحفظت على المضبوطات وسيتم تسليمها للجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية وملاحقة المجرمين واتخاذ العقوبات اللازمة تجاههم.

وكثفت قوات الحزام الامني المدعومة من قوات التحالف العربي من نشاطها وتحركاتها ضد عناصر التطرف والارهاب وفي مجال مكافحة الجريمة.

أخبار ذات صله