fbpx
شاهد عيان : العميد الردفاني استشهد على مرأى ومسمع حراسة وزارة الدفاع والمؤسسة الاقتصادية العسكرية والناس تتفرج
شارك الخبر
شاهد عيان : العميد الردفاني استشهد على مرأى ومسمع  حراسة وزارة الدفاع والمؤسسة الاقتصادية العسكرية والناس تتفرج
لشهيد فضل محمد جابر القطيبي الردفاني الذي استشهد برصاص مجهولين في العاصمة اليمنية بصنعاء

يافع نيوز – صحيفة الاولى

لقى العميد الركن فضل محمد جابر الردفاني- قائد محور ثمود بمحافظة حضرموت, مصرعه في باب اليمن بصنعاء على يد مسلح كان برفقة شخص أخر على متن دراجة نارية.

وقال شاهد عيان لـ (الأولى) إن العميد الردفاني كان ماراً عند الساعة الثانية عشرة ظهراً بجوار مؤسسة النقل البري المقابل للمؤسسة الاقتصادية على الطريق العام المؤدي الى التحرير وشارع الزبيري بعد خروجه من وزارة الدفاع “العرضي” حاملاً في يده ملفاً بلاستيكياً ازرق يحتوي على معاملة كان يقوم بمعاملتها داخل الوزارة.
وفجأة شوهد شاب لم يكن ملثماً نزل من فوق دراجة نارية واتجه نحو العميد الردفاني وصاح: “يافندم” وعندما التفت إليه وجه مسدسه وأطلق عليه رصاصة واحدة باتجاه رأسه اخترقت أذنه وخرجت من الجهة الأخرى أردي إثرها قتيلاً على الفور, وفور ذلك اتجه المسلح بكل برود باتجاه زميله الذي كان ينتظره بالقرب من مكان الحادث واستقلا دراجتهما النارية وفرا باتجاه الحارات القريبة من سائلة صنعاء القديمة.
ولفت شاهد العيان ان الضابط القتيل, كان ينوي الذهاب إلى احد المحلات التجارية المقابلة للمؤسسة الاقتصادية وربما كان في طريقة إلى محل القدسي لاستلام رسالة شخصية له.
تنفيذ جريمة الاغتيال تم على مرأى ومسمع من جنود حراسة المؤسسة الاقتصادية التابعين للشرطة العسكرية وكذا وجود رجال شرطة تابعين للشرطة الراجلة وقسم شرطة باب الحرية في باب اليمن, وجميعهم لم يحركوا ساكناً, قام رجال المرور في مكان الحادث ومنعوا الناس من التجمع حتى وصول مدير قسم باب الحرية ومدير البحث الجنائي بالمنطقة.
من جانب أخر قالت مصادر امني أن العقيد في الحرس الجمهوري سليم الغرباني, تعرض ظهراً امس الثلاثاء لإطلاق نار من رصاص قناصة أصابت رأسه لينقل إلى مستشفى 48في حالة صحية حرجة.
وأضافت المصادر أن مسلحين أطلقوا الرصاص على العقيد الغرباني الذي يعمل مديراً لشعبة النشاط الرياضي في الحرس الجمهوري, أثناء مروره في منطقة دار سلم بعد مغادرته العمل واتجاهه إلى منزله.
من جانبها نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة العميد الركن فضل محمد جابر الردفاني الذي استشهد أمس اثر تعرضه لعمل إرهابي غادر وجبان أقدمت عليه عناصر إرهابية كانت تستقل دراجة نارية قامت بإطلاق النار عليه بالعاصمة صنعاء.
وعبرت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن تعازيهما لأسرة الشهيد العميد فضل محمد جابر قائد محور ثمود, مؤكدة أن جهات الاختصاص ستقوم بملاحقة تلك العناصر الإرهابية والإجرامية التي أقدمت على ارتكاب هذه الجريمة الشنعاء والتي لن تمر دون عقاب, وسيتم ملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة ولن تذهب دماء الشهيد هدراً.
والشهيد رحمة الله عليه من مواليد 1957منطقة عقيبة مديرية ردفان محافظة لحج.. وللشهيد دور كبير في خدمة الوطن في مجال القوات المسلحة من خلال المناصب القيادية العسكرية التي تقلدها وكان فيها مثالاً للقائد العسكري الناجح والمتفاني في أداء الواجب, كما أن الشهيد حاصل على عدد من الأوسمة والنياشين العسكرية.
يشار إلى أن الدراجات النارية اغتالت خلال الفترة الماضية 70ضابط.
أخبار ذات صله