fbpx
بحضور رئيس مصلحة السجون .. اختتام البرنامج الترفيهي الذي يرعاه التحالف المدني لنزلاء إصلاحية بئر احمد بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
 أقيم صباح اليوم الثلاثاء، حفل ختامي للبرنامج الترفيهي، ضمن سياق مشروع الدعم النفسي الاجتماعي الذي يرعاه التحالف المدني الديمقراطي، بالتعاون مع أمن عدن، لنزلاء سجني المنصورة وبئر احمد، الذي دشن في بداية شهر رمضان المبارك، وذلك بحضور رئيس مصلحة السجون اللواء/ صالح عبد الحبيب بعدن، ومدير مكتب ادارة أمن عدنالعقيد/ عبد الدائم قحطان، وعدداً من المنظمات الحقوقية، والمجتمعية.
وفي بداية الحفل الذي اقيم في الساحة الترفيهية الخاصة بإصلاحية “بئراحمد”، انطلقت المنافسات النهائية بين الفرق المؤهلة الى نهائي من النزلاء المشاركين في الأنشطة الرياضية، والترفيهية، والثقافية، التي دشنت في بداية شهررمضان المبارك لسجناء إصلاحيتي سجن المنصورة المركزي، وبئر احمد، ضمن مشروع الدعم النفسي الاجتماعي الذي اقامه التحالف المدني الديمقراطي، بالتعاون مع إدارة أمنعدن .
وجرت المنافسة النهائية بين الفرقتين المؤهلة للنهائي، لدوري كرة الطائرة، ونهائي لعبة الشطرنج، وذلك وسط ارتياح كبير لدى النزلاء المشاركين، وكذا حماس جماهيري عند النزلاء الذين سمح لهم بالمشاركة في التشجيع .
وقام كلاً من، رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبد الحبيب بعدن، ومدير مكتب إدارة أمن عدن العقيد قحطان، بتكريم وتسليم الجوائز للنزلاء الذين شاركوا في أنشطة البرنامج الترفيهي، وتسليم كؤوس للفرق التي حققت المركز الأول في منافسات كرةالطائرة، والشطرنج .
وعبر رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبد الحبيب اللواء صالح عبد الحبيب، عن سعادته وارتياحه من فعاليات وبرامج الدعم النفسي الاجتماعي التي يرعاها التحالف المدني الديمقراطي، وإعجابه بمهارات النزلاء الرياضية، لافتاً ان مثل هذه المشاريع التأهيلية الخاصة بالنزلاء يجب ان تحضي باهتمام كبير لما لها من أهمية للمساهمة في تعزيز الثقة لدى النزلاء، وإخراجهم من الإكتاب النفسي، وخلق أجواء مناسبة لهم تساعد إعادة النزيل الى جادة الصواب واندماجه في المجتمع بعد انقضاء فترة عقوبته.
من جانبهم، عبروا نزلاء إصلاحية ” بئر احمد”، عن ارتياحهم مناقامة هذه الأنشطة الترفيهية لهم ، والتي قالو انها ” ساهمت في صناعة اجواء أخرجت النزيل من همومه والأجواء الكئيبة، موجهين شكرهم لإدارة أمن عدن ممثلة باللواء/ شلال شائع، وإدارة الإصلاحية ممثلة بمديرها غسان عبدالباري، والتحالف المدني الديمقراطي، على ما يقدمونه لهم من برامج مفيدة ضمن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي، مشيرين ان البرنامج قد عكس ايجابيات كثيرة في نفوسهم.
وكان مشروع “الدعم النفسي الاجتماعي”، قد دشن في شهر “مارس” من العام الجاري 2018م، برعاية التحالف المدني الديمقراطي، وبالتعاون مع إدارة أمن عدن، والذي يشمل عدداً من البرامج المختلفة، أبرزها اقامة المحاضرات الدينية، والثقافية، والتوعوية، والأنشطة الترفيهية، للنزلاء في إصلاحيتي، المنصورة وبئر احمد .
حضر الاختتام عدد من القيادات الأمنية في محافظة عدن، وقيادة التحالفالمدني الديمقراطي ، وإدارة مشروع الدعم النفسي لنزلاء سجني المنصورة وبئراحمد  ، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في عدن.
أخبار ذات صله