fbpx
في تهميش رسمي جديد للجنوبيين ..قناة عدن تستنكر إبعادها من تغطية خليجي21 في البحرين
شارك الخبر
في تهميش رسمي جديد للجنوبيين ..قناة عدن تستنكر إبعادها من تغطية خليجي21 في البحرين

يافع نيوز عدن –  محمد النعماني

عبر الزملاء في تلفزيون قناة عدن الفضائية عن أسفهم واستنكارهم من التهميش واللامبالاة من قبل قيادة المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون لعدم مشاركة القناة في تغطية فعاليات خليجي21 المقررة في البحرين..

وقال الوفد الإعلامي الذي كان جاهزا للمشاركة في تغطية فعالية خليجي 21 لقد كنا مرشحون لتغطية خليجي21 وأرسلنا كافة وثائقنا وكنا على أهبة الاستعداد بعد إعطائنا الضوء الأخضر من قبل قيادة المؤسسة لكن وفي اللحظات الأخيرة فوجئنا بالأشعار بعدم إمكانية مرافقة قناة عدن والاكتفاء بقناة صنعاء (اليمن) وقناة سبأ وبعض القنوات التابعة لهم..

وأكد عدد من طاقم تلفزيون عدن بالقول:-
لم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها تهميشنا من السفر فقد كنا مسافرين إلى الأراضي المقدسة لتغطية مناسك الحج وفي اللحظات الأخيرة يقولوا لنا ((ما فيش داع يكفي قناة اليمن)).

وأشار عدد من صحافيي ومحرري ومصوري قناة عدن الفضائية إلى أن ما تمارسه قيادة المؤسسة بصنعاء من إجراءات واستهداف لتلفزيون عدن هو اقل ما يمكن قوله بأنها تصرفات عنصريه حاقدة ليس فقط على تلفزيون عدن بل على عدن برمتها وأبنائها وما تعمله قيادة المؤسسة من تهميش لتلفزيون عدن هو استمرارا للظلم الواقع على أبناء عدن وليس فقط على تلفزيون عدن الرائد في المنطقة ككل ، مطالبين قيادة المؤسسة الى إنصاف القناة وعدم الكيل بمكيالين في تغطية الفعاليات الخارجية من باب العدل والمساواة وحتى يثبتوا للعالم أن اليمن واحد وليس يمننان بالفعل وليس بالكلام.

مختتمين حديثهم بمناشدة قيادة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إلى سرعة تدارك الموقف والتراجع عن قرارهم وتمكين طاقم قناة عدن الفضائية المشاركة في تغطية خليجي21 في البحرين كحق من حقوقهم وليس صدقة منهم.

“الرياضي نت”
أخبار ذات صله