fbpx
الورشة التعريفية ببرنامج التغذية المدرسية للعام الدراسي 2018-2019م في مديريات (البريقة -دار سعد) محافظة عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الاعلام التربوي :

برعاية كريمة من معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس، وبتمويل من منظمة الغذاء العالمي (WFP) دشنت الادارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن ورشة تعريفية ببرنامج التغذية المدرسية للعام الدراسي 2018-2019م بمكتب التربية عدن، الاثنين الموافق 1/ 10 /2018م، والتي تستهدف مديريتي (البريقة -دارسعد) بحضور الاستاذ فضل صالح قحطان نائب مدير عام الادارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة، والاستاذ محمد عبدالرحمن الرقيبي مدير مكتب التربية عدن، والاستاذ خالد الجعيملاني نائب رئيس المجلس المحلي بمحافظة عدن.
حيث رحب مدير مكتب التربية بالحضور الكرام مثنيا على الجهود المبذولة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها د. عبدالله سالم لملس، شاكرا في الوقت نفسه الادارة العامة للتغذية المدرسية لتفعيل برنامج التغذية المدرسية الممول من منظمة الغذاء العالمي (WFP)، ومؤكدا على اهمية البرنامج في ظل الظروف التي تعيشها البلاد من انهيار للعملة وارتفاع الاسعار في المواد الغذائية، مشيرا الى ان مكتب التربية والسلطة المحلية بعدن سيسعون جاهدين لتذليل كافة الصعاب امام القائمين على هذا البرنامج الهام، مطالبا إياهم بان يشمل البرنامج مديريات عدن كافة في المستقبل القريب.
من جانبه اكد نائب مدير عام الادارة العامة للتغذية المدرسية الاستاذ فضل قحطان، على اهمية انعقاد هذه الورشة للتعريف ببرنامج التغذية المدرسية وفائدتها على المدى البعيد لطلاب المدارس المستهدفة، كما اكد ان الية استهداف المناطق بالتغذية يقوم وفق الاولوية وحسب الاحتياج للمناطق الاشد فقرا في المحافظة.
واضاف قحطان ان منظمة الغذاء العالمي تركز على المناطق التي يأتي اليها النازحون من مناطق الحرب، كما حث الحضور بقيادة السلطة المحلية ان تكون على تواصل مستمر مع افراد فريق التغذية المدرسية بوزارة التربية لتذليل المعوقات التي قد تواجه سير عمل البرنامج في الميدان.
موضحا للحضور الاعداد التي سيتم استهدافها في مديريتي البريقة ودار سعد حيث بلغ عدد الطلاب المستهدفين في مديرية البريقة 22815 طالب وطالبة بواقع 26 مدرسة، وفي مديرية دار سعد 17233 طالب وطالبة بواقع 13 مدرسة.
واشار الى خطة المنظمة المستقبلية بالشراكة مع الادارة العامة للتغذية المدرسية ،بانه سيتم استهداف جميع المدارس في المحافظات المحررة دون استثناء بحيث يشمل عدد 1539 مدرسة، وقد شملت المرحلة الثانية من برنامج التغذية المدرسية 513 مدرسة.
حضر تدشين الورشة الاستاذ طارق فضل داعر من التوجيه والارشاد في الادارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة، والاستاذ جمال علي سالم مدير التغذية المدرسية عدن، والاستاذ عيدروس البند مشرف التغذية المدرسية عدن.

أخبار ذات صله