fbpx
مصنع باتيس للأسمنت بمحافظة أبين يعاود إنتاجه قريبا بواقع مليون طن سنويا
شارك الخبر
مصنع باتيس للأسمنت بمحافظة أبين يعاود إنتاجه قريبا بواقع مليون طن سنويا

 

يافع نيوز – متابعات

نافش محافظ أبين جمال ناصر العاقل اليوم مع المدير التنفيذي لشركة الوحدة للأسمنت محمد علي عبدالله العيسائي السبل الكفيلة بتهيئة الظروف المساعدة لاستئناف عمليه الإنتاج بعد توقفه ما يزيد عن العام نتيجة ظروف الحرب التي شهدتها محافظة أبين في صيف 2011م وسيطرة تنظيم القاعدة على عدد من مدن محافظة أبين.

وفي اللقاء أشاد المحافظ العاقل بشركة الوحدة للأسمنت بباتيس كأول شركة منتجة ومصنعة للأسمنت بمحافظة أبين وإسهامها في تحسن مستوى دخل المحافظة وتهيئة الفرص للعديد من توظيف اليد العاملة وخصوصا من الشباب.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة ستكون عونا كبيرا لمختلف الاستثمارات الوطنية والعربية والدولية، مشيرا إلى ما تتميز به محافظة أبين كمحافظة زراعية وسمكية وصناعية واحتوائها على العديد من المعادن في باطن أرضها.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لشركة الوحدة للأسمنت أن مصنع باتيس أقيم في إطار تطوير وتعزيز العملية الصناعية في المحافظة، لافتا إلي أن المصنع برغم الظروف التي مر بها خلال الفترة الماضية بسبب الحرب إلا أنه يعتزم استئناف الإنتاج الذي سيبدأ خلال الفصل الأول من العام الحالي بواقع مليون طن سنويا.

وأكد أهمية تعزيز الجوانب الأمنية بصورة فاعلة بما يسهم في زيادة فرص الاستثمار في هذه المنطقة الهامة، مشيرا إلى أن المصنع وفر 450 فرصة عمل قابلة للزيادة في المستقبل.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس المحلي ناصر عبدالله الفضلي ووكيل المحافظة المساعد محمد ناصر الجحما ومدير الأمن العام في المحافظة العميد عمر علي عبدالله وقائد اللواء 119 العميد فيصل رجب ورئيس الاستخبارات العسكرية العقيد محمد مقريح.
سبأ

أخبار ذات صله