fbpx
وفاة شخص وإصابة العشرات بالمضاربة بلحج جراء وباء خطير يصيب الجهاز التنفسي
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – مجيب المنتصر
توفي شخص يدعى حميد محمد قناص اثر وباء يجتاح  مناطق ” تربهه وغيل بربر  ” بمديرية المضاربه وراس العاره محافظة لحج واكد احمد عبدالله القصيري وهو مساعد صحي يعمل بالمنطقه ان الوبا ينتشر بين اوساط المواطنين بشكل واسع وان هناك عشرات المصابين وقال ان اعراض المرض شبيه بألانفلونزا ويصيب الجهاز التنفسي وبشكل حاد.
 وكان  فريق طبي اوفده مكتب الصحه بالمحافظه غادر دون تشخيص الوباء مما جعل بادارة الصحه بالمحافظه الى ارسال فريق اخر ولكن لم  تعرف نتائج ماتوصل اليه حتى الان .
وحمل المواطن سلطان قناص شقيق المتوفي السلطه المحليه وزارة الصحه مسئولية تدهور الوضع الصحي للمنطقه وانتشار الوباء داعيا الجهات المسئولة الى سرعة النزول الى المنطقه وملامسة الوضع الصحي المأساوي فيها .
واستغرب عدد من المواطنين تصريحات صحفيه لمدير مكتب الصحه بمديرية المضاربه عبده مدهش تحدث عنها عن السيطره على الوباء في المنطقه .
تجدر الاشاره الى ان مديرية المضاربه من افقر مديريات محافظة لحج وتعاني سوء اداره منذ تأسيسها حيث تدار اغلب مكاتبها  الخدماتيه من خارج المديريه   ، ويعتمد سكان المديريه في معالجة مرضاهم على خدمات المركز الصحي لمخيم خرز للاجئين على الرغم من وجود ثلاثه مراكز صحيه وعدد من الوحدات الصحيه التي باتت شبه مغلقه .
أخبار ذات صله