fbpx
“مركز عدن” و “احنا قدها” ينفذان حلقة نقاشية بعنوان “واقعنا مع المخدرات” بالمنصورة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
نفذ مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات وبالتنسيق مع مبادرة احنا قدها الشبابية صباح اليوم السبت الموافق 8 ديسمبر 2018 حلقة نقاشية بعنوان (واقعنا مع المخدرات) في مجمع الشهيد محضار ياسين للتعليم الثانوي والأساسي في منطقة القاهرة بمديرية المنصورة.
 وجمعت الحلقة النقاشية عدد من الشخصيات الإجتماعية في المنطقة من أولياء أمور وتربويين وقيادات أمنية وبحضور العقيد ابوبكر سبيع قائد شرطة القاهرة فيما تخلف عن الحضور والمشاركة أئمة المساجد وعقلاء الحارات دون مبرر لذلك الغياب رغم خطورة وأهمية المواضيع والمشاكل التي تم التطرق لها في الحلقة النقاشية والتي تهم الجميع وتتعلق بحياة ومستقبل أبنائنا.
وقدم مركز عدن في بداية الحلقة فلماً حول نتائج الصمت المجتمعي على ظاهرة انتشار المخدرات بين أوساط أبناءه وحجم الخسارة الكبيرة من ضحايا المخدرات سواء من الشباب أو الاطفال ثم أردفت مادة علمية حول آفات المخدرات وأسباب انتشارها وكيفية معالجة نتائجها والحد من انتشارها .
وبدأ العقيد أبوبكر سيبع مداخلته القيمة بالترحيب بالمركز والثناء على مايقوم به من نشاط وكذا الشكر للشباب من أبناء منطقة القاهرة في مبادرة احنا قدها بقيادة الاستاذ وائل محمد ثابت.
 وحمّل المسؤولية للجميع ابتداء من الأسرة إلى المدرسة وكل من له شأن في رعاية الشباب وتوجيههم .
 كما أكد على أن مركز الشرطة بكل امكانياته ورجاله لن ينجز مانطمح اليه جميعا إن لم يكن هناك تكاثف من قبل الجميع أولياء أمور وعقلاء حارات ومواطنين بمختلف مواقعهم.
 وأردف قائلا ماتعنيه القاهرة من مشاكل لايأتيها من خارجها بل من أبنائها أنفسهم فذلك الشاب الذي يتعاطى المخدرات أو الذي يطلق الرصاص العشوائي او يقتل أو يسرق هو أبني وإبنك وعلينا أن نعمل معا وبمنتهى الصدق والشفافية إن أردنا إصلاح حالهم والحفاظ على الأمن والسكينة في المنطقة وإن أردت أن تامن على بيتك واهلك من كل تلك المشاكل عليك أن تتعاون مع رجال الامن بأي طريقة تراها مناسبة لك تضمن سلامتك .
ودار النقاش بين الأخوة المشاركين حول دور المدرسة وكيفية تفعيل الأنشطة اللاصفية وتشجيع الأطفال والشباب على الممارسات الإيجابية لمواهبهم المختلفة وابداعاتهم ومساهمة المجتمع في انشاء أماكن مناسبة لاتاحة الفرصة لهم باللعب والرياضة وتتنمية المواهب وتفريغ الطاقات من خلالها.
وخرج الحاضرون بالاتفاق على أخذ كل الملاحظات والمداخلات بجدية والبحث أكثر عن حلول من خلال اشراك كافة طوائف المجتمع وشرائحه من أهالي وأعيان وشخصيات ومسؤولين في كافة المجالات لتغيير وجه المجتمع إلى الأفضل.
* سعاد علوي – رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات
8/12/2018
أخبار ذات صله