fbpx
مدير مكتب التربية بمحافظة لحج ورئيسة سياسات التغذية wfp يزوران مديرية المسيمير
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
قام صباح اليوم الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بزيارة لمديرية المسيمير ترافقه السيدة ماريا تسفيتكوفاك
رئيسة سياسات التغذية المدرسية لWFP على مستوى الاقليم لدول شرق آسيا ووسط اوروبا وجنوب افريقيا والشرق الاوسط
 والسيد فليب  رئيس وحدة سبل العيش من مكتب WFP عدنووالوفد، المرافق لها من وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك لتفقد سير برنامج التغذية المدرسية في مدارس المديرية والممول من برنامج الغذاء العالمي ..
وخلال زيارتهم لمدارس عمرو بن العاص بجول مدرم والقادسية بعقان والوحدة بمريب وعباس للبنات بعاصمة المديرية المسيمير استمعوا لعدد من الملاحظات من الادارات المدرسةوالمعلمين والطلاب .. معبرين عن سعادتهم بهذا المشروع واستمراره لما له من فائدة في استمرار الدراسة من قبل الطلاب وعدم التسرب.
وطالبوا المنظمة والوفد الزائر بضرورة اصلاح الحمامات وشبكات المياه وقد دون الزائرون كل الملاحظات والاقتراحات التي طرحت من قبل الطلاب والطالبات  والمعلمين والادارات المدرسية وانها ستأخذها، بعين الاعتبار وستعمل على حلها.
من جانبه اثنى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم على زيارة الوفد لما لها من اهمية ليستمع القائمون على برناج التغذية المدرسية من المستفيدين لمجمل الملاحظات والاقتراحات الهادفة لتحسين اداء المشروع.
واضاف قائلا.. يعلم الجميع الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها بلانا ومحافظتنا والمسيمير بالذات فبدلا ما يلتحق ابنائنا للدراسة يذهبون للعمل لسد لقمة عيشهم.. وجاء هذا البرنامج وحد من التسرب..
كما ان هذا العام هناك اعداد كبيرة من الطلاب في المدارس وكذلك النازحين مما زاد من عبء على الادارات المدرسية والمبنى المدرسي ونتمنى من المنظمة ان تساعدنا في اصلاح وترميم حمامات المدارس وكذلك المساعدة في توفير مياه شرب للمدارس.
على صعيد الزيارة نفسها شدد الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم على ضرورة الانضباط
وتعويض الطلاب الحصص الدراسية التي فاتتهم اثناء فترة الاضراب.. جاء ذلك خلال لقائه الادارات المدرسة والطلاب..وخاطبهم بالقول.. العام الماضي اطلقنا شعار عام خال من الغش وكان توجيه سيادة اللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة خلال لقائه بنا بمكتب التربيةوالتعليم بالقضاء علئ الغش نهائيا.. ونحن سنواصل العمل في هذا الطريق.. وهذا العام سنكون اكثر صرامة في القضاء على هذه الظاهرة.. كمل تحدث مع الطلاب..قائلا لهم… عليكم يا ابنائي ان تهتموا وتعتمدوا على انفسكم وتواضبوا على حضور الحصص الدراسية ولن نسمح لأي طالب متغيب بحضور الامتحانات.
وفيما يتعلق بالكتاب المدرسي اوضح مدير مكتب التربية التعليم ان كل مايصل لمستودعات المكتب بالمحافظة يتم توزيعه مباشرة للمدارس في كل مديريات المحافظة وعليكم المحافظة على الكتاب فنحن نصرف سنويا آلاف الكتب ولابد من المحافظة عليها لاستخدامها مرة ثانية.
من جانبه عبر الاستاذ محمد صالح عوض مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية المسيمير عن سعادته بزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ووفد المنظمة للاطلاع عن قرب على سير العملية التعليمية في مدارسنا.. كما اننا تقدمنا بعدد من الملاحظات للمنظمة فيما يختص بالتغذية المدرسية خاصة زيادة اعداد الطلاب ومساعدتنا ايضا في اصلاح وترميم الحمامات وايضا توصيل المياه للمدارس.. مختتما حديثه بتقديم الشكر والتقدير للدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم الذي قدم لمدارس المسيمير الكثير من الدعم والمساندة من خلال التواصل مع المنظمات الداعمة وآخرها اهتمامه بإعادة بناء مدرسة القادسية بعقان التي دمرت اثناء الحرب.
رافق فريق المنظمة الزائر كل من الاخ عبدالحفيظ العامري مسؤول بوحدة التغذية مكتب WFP عدن والاخت منى الباشا   منسقة مشروع التغذية المدرسية لمكتب  WFP عدن والاخ وضاح احمد
مسؤول العلاقات الخارجية  لمكتب WFP عدن ومن وزارة التربية والتعليم بعدن الاخ رمزي الردفاني
منسق عام مشروع التغذية المدرسية لدى WFP .
الاعلام التربوي – لحج – عدنان سعيد.
أخبار ذات صله