fbpx
مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج يشهد الحفل الخطابي والفني بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
نظمت مدرسة الراية الأهلية بمديرية تبن صباح اليوم حفلا خطابيا وفنيا احتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام..
وقد القى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم كلمة في الحفل جاء فيها.. نحتفل اليوم باللغة الأم.. لغة الضاد التي يتحدث بها ملايين البشر في العالم.. فلغتنا العربية هي احدى اللغات المعتمدة في الأمم المتحدة مع اللغات الانجليزية والفرنسية والروسية والاسبانية والصينية..واضاف قائلا..
وجب على كل غيور ان يعمل على احياء اللغة العربية في المنتديات والتجمعات الثقافية والعلمية ودور العبادة وقاعات الدرس.. ويتوجب على معلمينا كافة ان تكون لغتنا العربية هي لغة الدرس.. وان نبتعد عن الالحان الغريبة التي تشوه لغتنا.
واختتم كلمته بالشكر والتقدير لادارة المدرسة على تنظيمها هذا الاحتفال الرائع وماقدمه تلاميذ المدرسة من ابداعات عكست الاهتمام الكبير الذي توليه ادارة المدرسة والمعلمين فيها.
 وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم قد قام بقص الشريط للمعرض اللغوي الذي نظمته المدرسة بهذه المناسبة.. الذي احتوى العديد من المعروضات والمخطوطات عبرت عن مدى الابداع التي يتميز بها تلاميذ هذه المدرسة.
تخلل الحفل فقرات فنية ابدع فيها زهرات المدرسة من خلال الاناشيد والوصلات الشعرية كما قدمت فرقة المسرح التابع للمدرسة مشهد صامت
معبر عن كيفية التعامل مع الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة نالت استحسان الحاضرين.. كما عرض فريق التايكوندو بالمدرسة عرضا رياضيا اظهروا مدى قدرتهم على ممارسة هذه الرياضة.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للمعلمات المبرزات بالمدرسة
حضر الحفل الاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم والاستاذ طارق السالمي القائم باعمال مدير ادارة المدارس الاهلية والاستاذ محمد عبده البرحي مدير ادارة الانشطة المدرسية والاستاذة حنان البدوي مديرة ادارة المشاركة المجتمعية والاستاذ محفوظ علي الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن وعدد من رؤوساء الاقسام ومدراء ومديرات المدارس واولياء الأمور.
* الاعلام التربوي. عدنان سعيد
أخبار ذات صله