fbpx
جامعة عدن تصادق على إنشاء كلية الإعلام وتطلق اسم الفقيد د.صالح باصرة على المستشفى التعليمي الجامعي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – صقرالعقربي- أياد الوادي
عقد مجلس جامعة عدن صباح اليوم بديوان الجامعة دورته العاشرة لشهر ديسمبر ٢٠١٨م ،بحضور الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ,وفي الأجتماع أستعرض المجلس محضر الدورة التاسعة لشهر نوفمبر وناقش عدد من النقاط كان أهمها مشروع خطة عمل المجلس للعام ٢٠١٩م،وتقرير الإنجاز للكليات والمراكز العلمية بالجامعة للعام ٢٠١٨م واعتماد شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية الصادرة عن جامعة حضرموت .
وفي الأجتماع ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة شكر فيها على وجه الخصوص وزارة الداخلية وكافة الجهات التي وقفت إلى جانب الجامعة فيما يخص أراضي الحرم الجامعي..كما شكر أيضا” أعضاء مجلس الجامعة على كافة الجهود التي يبدلها المجلس لإنجاح العملية التعليمية والمضي قدما” لرفع أسم جامعة عدن عاليا”.
و أثنى في كلمتة على أعضاء المجلس بأهمية الخروج بحلول لكافة النقاط المطروحة في الأجتماع لما تحمله من أهمية بالغة.. مؤكدا” أن كل الحلول التي يقدمها أعضاء المجلس واقعية وصائبة ومهم .
عقب ذلك ناقش المجلس كل النقاط الأنفة الذكر في الأجتماع وأقرها بالإضافة إلى عدد من النقاط كان أبرزها مشروع قدم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حضيا بالمصادقة على إنشاء كليتي الإعلام والتربية الرياضية وتشكيل لجنة خاصة تقدم تقريرها في الأجتماع القادم ،فيما طرح أعضاء المجلس أيضا” مشروع خريجي المعهد العالي للقضاء وحملت شهادة البورد وصادق المجلس  مخاطبة وزارة التعليم العالي والحث العلمي للبث فيها ..في ما ناقش المجلس على مقترح بإطلاق أسم الفقيد الدكتور /صالح علي باصرة على المستشفى التعليمي الجامعي ووافق المجلس بالإجماع على المقترح.
كما أقر  أيضا” الموافقة على كشوفات احتياجات الكليات المقدمة من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ضمن النقاط الإضافية التي تم مناقشتها.
وفي الختام عبر الدكتور/حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن سعادته للمشاركة في الجلسة الختامية لمجلس الجامعة لهذا العام
كما أشار في كلمتة إلى أن الوزارة ستعمل على تنفيذ جملة من المشاريع الصادرة عن المجلس بناء”  على ما تم مناقشته في مجلس الوزراء.
أخبار ذات صله