fbpx
نقابة أطباء الأسنان “عدن” والمركز الدولي التخصصي يقيما اليوم العلمي الأول لأشعة الوجه والفكين والاسنان…
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

بحضور مدير مكتب الصحة وعميد كلية طب الاسنان اقامت نقابة أطباء الأسنان عدن صباح اليوم الخميس الموافق 27/ 12/ 2018 فعالية اليوم العلمي الاول لأشعة الوجه والفكين و الاسنان في قاعة مون لايت بحضور ما يزيد عن خمسمائة طبيب وطبيبة أسنان ومحاضرين دوليين في مختلف تخصصات طب الاسنان.

 

وانطلقت الفعالية بكلمة لنقيب أطباء الأسنان د. اوسان حميد رحب بالحضور الكرام واثناء على دور المركز الدولي في رعاية هذا الحدث العلمي العظيم… واضاف إن طب الأسنان يخطوا خطوات جبارة في مجالات التقدم والتطور ودخول الاشعة ثلاثية الابعاد الى عدن التي يقدمها (المركز الدولي التخصصي لأشعة الوجه والفكين والاسنان) يعتبر نقله نوعية ستحدث نفع جلي.

وبعدها كانت كلمة د. محمد السقاف عميد كلية طب الأسنان عدن حيث حيا هذا العمل العلمي الجبار واشاد بالمركز الدولي وجهود المركز في اقامة هذا الحدث العلمي.

ثم تحدث عن دور الشراكة بين نقابة الاطباء وبين الكلية والانعكاسات الايجابية التي حققتها هذه الشراكة.. وعن الانجازات والنجاحات التي حققتها الكلية من بعد فترة الحرب على الرغم من الوضع المتدهور التي تعيشه البلاد.

اعقب الدكتور السقاف كلمة لمدير مكتب الصحة عدن د. جمال خدابخش  جاء فيها نحن نؤيد هذه الخطوة المبهرة لما يترتب عليها من أثر  بالغ النفع على السبيل العلمي المتمثل بإقامة الفعاليات العلمية وعلى الصعيد التشخيصي من حيث التقنيات والاجهزة التي قام المركز الدولي بتوفيرها…

وفي ختام الكلمات كانت كلمة الراعي الحصري لهذا اليوم العلمي د. زاهر العيسائي حيث قال ان المركز الدولي يسعى الى اقامة علاقة وطيدة مع أطباء الاسنان من أجل تقديم الخدمة التامة والناجزة للمريض… وان الهدف من رعاية هذا اليوم العلمي هو اسمى وارقى من ان يكون اعلاني بل ان الهدف هو الارتقاء بالمهنة وتحسين الخدمة المقدمة للمريض.

 

واضاف المركز مجهز بأحدث الاجهزة والتقنيات حيث ثم إدخال جهاز التصوير الطبقي المحوري المخروطي ثلاثي البعد للوجه كاملا ويعتبر أول جهاز في اليمن يصور مساحة الوجه كاملا.

 

وبعد الكلمات انطلقت الفعالية العلمية بمحاضرات وتعليقات ونقاشات علمية نوعية في مجال طب الأسنان، شارك فيها استشاريين ودكاترة متخصصين في جراحة الوجه والفكين ،وفي أمراض اللثة وزراعة الاسنان، وفي علم الاشعة ثلاثية الابعاد، وكذلك المعالجة اللبية والتحفظية…

ويعتبر المركز الدولي التخصصي لأشعة الوجه والفكين المركز الأول والوحيد المتخصص في تقديم كافة انواع اشعة الوجه والفكين…

 

استمرت المحاضرات وحلقات النقاش الى الساعة الثانية ظهرا، وبعدها اختتم اليوم بتكريم الدكاترة المحاضرين وتكريم كلية طب الاسنان وعميدها، وكذلك كرم المركز الدولي النقابة على دورها في تنظيم وترتيب هذا الحدث كما كرمت النقابة الدكتور زاهر العيسائي تقديرا للجهد الجبار الذي بذله من اجل جلب احدث تقنيات التصوير الاشعاعي لما سيترتب عليه من ايجابيات في مجال طب الاسنان..

ويأتي هذا اليوم في إصار التجهيزات للملتقى العلمي الثالث لأطباء الاسنان عدن.

أخبار ذات صله