fbpx
اللجنة العمالية بمصافي عدن تعلن برنامجها التصعيدي من يوم غداً الاثنين لتحقيق مطالبهم ” نص البيان “
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – خاص:

اعلنت اللجنة العمالية في مصافي عدن، عن برنامج تصعيدي للمطالبة بتشغيل المصفاة والكشف عن اسباب تاخير العمل في محطة الطاقة التي تم تسليمها في شهر نوفمبر 2017م.

وتلقى “يافع نيوز ” نسخة من بيان اللجنة بالمصافي، حيث اكد البيان على حث العمال بالوقوف وقفة جادة للضغط في سبيل تحقيق مطالبهم  ( الحصول على اراضيهم ح ودفع الزيادة المستحقة والمقررة من قبل الحكومة وهي 30%  دون اي نقصان او تحيال مع دفع كافة المتأخرات المستحقة للعمال ).

وقال البيان انهم  يطالبون بتحسين أوضاع ممستشفى مصافي عدن وتوفير الاجهزة والدواء وعدم تكليف العمال عبء اضافي مع صرف كافة المستحقات للعلاج في الخارج وعدم قطع علاواتهم نتيجة السفر للخارج.

وقال البيان، انهم يدعون الاقلام الحرى والصحف والمواقع الالكترونية وجميع الوسائل الاعلامية النزيهة للوقوف معهم.

وفي البيان الذي تلقاه ” يافع نيوز ”  حددت اللجنة البرنامج التصعيدي لها وسيتضمن ارسال مناشدة لكافة الجهات المسؤولة الرسمية حول كل ما يتعلق بالجمعية السكنية وفيها دعوة الحكومة الى دعم المصافي لانجاز محطة الكهرباء لتشغيل المصفاة وحل ازمة المشتقات النفطية .

وستقام يوم الاثنين القادم 31/12/2018 وقفة احتجاجية في الباب الرئيسي لإيصال الرسالة للدميع ولفت الادارة حول مطالب اللجنة.

وبداية العام الجديد يوم الثلاثاء 1 /1 / 2019 سيتم رفع الشارة الحمراء لمدة ثلاثة ايام مع الاستمرار في العمل اليومي والمعتاد.

ويوم الاحد 6 /1/ 2019 يكون بداية التصعيد الفعلي وهو قيام العمال بالاضراب لمدة ساعتين لمدة ثلاث ايام  ممتالية مع الاستمرار بربط الشارات الحمراء.

وفي حال عدم الاستجابة لمطالب العمال سيتم الدخول بالاضراب المفتوح من يوم الاربعاء الموافق 9 / 1 / 2019.

 

أخبار ذات صله