fbpx
مستثمرون أجانب يشكون مضايقات مسؤولين في وزارة الاتصالات اليمنية
شارك الخبر

 

يافع نيوز –  ماجد الشعيبي

اشتكى مستثمرون أجانب في شركة الاتصالات اليمنية “واي ” من مضايقات يقودها مسئولون في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية.

واتهم المستثمرون السعوديين وزارة الاتصالات باصطناع عراقيل امام الشركة  لتوقيفها ، وقال مصدر إعلامي في الشركة  أن وزارة الاتصالات تدعي مديونية شركة واي اليمنية للعديد من المؤسسات والشركات ، فيما يؤكد مالكي الشركة أن “واي” سددت في  العام 2012  اكثر من 90في المائة من مديونيتها، وان باقي المديون ستسدد خلال السته الأشهر القادمة .

وحسب المعلومات  فأن هذا التصعيد من قبل الوزارة يأتي بعد فشل مفاوضات لشراء الشركة  من قبل رجل الأعمال اليمني   شاهر عبدالحق والمستمرين السعوديين .

وأكد المستثمرون أن بعض المسؤولين في الوزارة يمارسون ابتزاز شخصي ضد الشركة ،مما يجعل أي استثمارات مستقبلية في اليمن مستحيلة من قبل المستثمرين الأجانب .

وطالب المستثمرون من حكومة الوفاق حماية استثماراتهم خصوصاً بأنهم قادمون على توسيع استثمارهم في شركة الاتصالات واي .

وكان مجلس الأعمال السعودي اليمني يوم أمس الأول بحث  في اجتماعه الأول الذي انعقد بغرفة جدة بحضور رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني عبدالله بقشان وأعضاء المجلس الاستثمارات السعودية في اليمن وكيفية حمايتها وحفظ حقوقها وحصولها على ميزات خاصة كمستثمرين وفي مقدمة ذلك تطوير وتنمية التبادل التجاري بين البلدين.

وركز على استعادة حقوق الشركات السعودية في اليمن والعقارات والأراضي الخاصة بالمستثمرين السعوديين وحل المشاكل القائمة عليها.

وأكد بقشان سعي المجلس على تذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين السعوديين في اليمن تركز على الصعوبات في استخراج التصاريح والبيروقراطية في التعامل مع الجهات الحكومية .

كما خلص الاجتماع إلى الرصد الدقيق لعوامل التعثر للاستثمارات السعودية باليمن بالتنسيق مع المستثمرين السعوديين ليتم ربط ذلك بمساع لحلول ممكنة في ضوء ما تقدمه المملكة من منح ومساعدات والسعي لمعالجة المشاكل التي يعاني منها المستثمرين السعوديين في اليمن .

أخبار ذات صله