fbpx
سيؤول وواشنطن تبحثان الخطوات التالية بعد قمة ترامب وجيم جونغ أون
شارك الخبر

يافع نيوز – د ب أ

من المقرر أن يناقش المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي، نتائج القمة الكورية الشمالية الأمريكية الثانية في غضون الأسبوع الجاري، وفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم الأحد.

وذكرت مصادر اليوم، أن ممثل وزارة الخارجية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، لي دو هون، سيزور الولايات المتحدة في غضون الأسبوع الجاري، للاجتماع مع الممثل الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية، ستيفن بيغون، لبحث الخطوات التالية تجاه كوريا الشمالية بعد قمة هانوي غير المثمرة.
ومن المتوقع أن يناقش الجانبان أيضاً دور كوريا الجنوبية في مفاوضات نزع السلاح النووي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، التي قد يتم استئنافها في المستقبل.
وكان من المقرر أن يجتمع لي دو هون مع ستيفن بيغون في أعقاب القمة الكورية الشمالية الأمريكية التي احتضنتها هانوي، في 28 فبراير (شباط).
لكن لم يكن لديهما وقت لعقد اجتماع، إذ رافق بيغون وزير الخارجية مايك بومبيو في رحلته إلى الفلبين بعد انتهاء القمة.
وفي وقت سابق، أجرت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانغ كيونغ هوا محادثات هاتفية مع نظيرها الأمريكي بومبيو في 1 مارس (آذار)، واتفقت معه على اجتماع في أسرع وقت ممكن لمناقشة الخطوات التالية بعد القمة.

واقترح الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بعد قمة هانوي في 28 فبراير (شباط) الماضي، عقد لقاء في أسرع وقت ممكن لمواصلة المناقشات بشكل وثيق. ووافق ترامب على مقترح مون.

أخبار ذات صله