fbpx
‏‏في بيان هام .. عدد من منظمات المجتمع المدني بحضرموت تتضامن مع أبناء الوادي ومطالبهم بإخراج القوات الشمالية وتمكين قوات النخبة من أمن الوادي
شارك الخبر
‏‏في بيان هام .. عدد من منظمات المجتمع المدني بحضرموت تتضامن مع أبناء الوادي ومطالبهم بإخراج القوات الشمالية وتمكين قوات النخبة من أمن الوادي

يافع نيوز – المكلا – خاص.
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أعلنت عدد من منظمات المجتمع المدني في حضرموت تأييدها وتضامنها مع أبناء وادي حضرموت ، الذين يخوضون نضالا سلميا مناهضا لوجود قوات شمالية على أراضيهم ، و يطالبون بوقف الاغتيالات اليومية التي طالت مختلف شرائح المجتمع .
وعبرت المنظمات في بيان وزعته على وسائل الإعلام ، عن دعمها ومساندتها لتلك التحركات السلمية ،داعية الأشقاء في التحالف إلى الانصات لمطالب المواطنين والاستجابة الفورية لها.
نص البيان..
تعلن هيئه منظمات المجتمع المدني ،  ومكوناتها المختلفه ، وفي المقدمه منها اتحاد النقابات ، والاتحاد التعاوني ، واتحاد الفلاحين ، واتحاد  نساء حضرموت ، وبقية المكونات المنظوية تحت هيئة منظمات المجتمع المدني ، تضامنها المطلق وتأييدها للتحركات السلمية لأبناء وادي حضرموت ، المطالبين بوقف نزيف الدم ومسلسل الاغتيالات المستمر منذ سنوات ، وطال خيرة رجال حضرموت وكوادرها المدنية والأمنية والعسكرية .
وتدعو الأشقاء في التحالف إلى تحمل المسؤولية والإنصات لمطالب الناس ،ونشر قوات النخبة الحضرمية ،كونها أثبتت جدارتها في تثبيت الأمن ومحاربة الإرهاب في مناطق الساحل .
وهي إذ تؤيد وتبارك الحراك السلمي لأهلنا في وادي حضرموت ، وتدعوهم للثبات ومواصلة وقفاتهم الاحتجاجية ، وتصعيدها لتصبح انتفاضة  ضد الاحتلال اليمني في وادي حضرموت ، المتمثل بقوات المنطقه العسكرية الأولى.
فإنها تعد بترجمة هذا الموقف التضامني الداعم ، إلى أفعال مجسدة  في الواقع.
صادر عن رئاسة هيئة منظمات المجتمع المدني م / حضرموت.
السبت 9مارس 2019م.
أخبار ذات صله