fbpx
أبناء الجنوب في شيفلد بالمملكة المتحدة يعلنون تأسيس جمعيتهم
شارك الخبر
صورة من الارشيف لأبناء الجنوب في كندا

يافع نيوز – شيفلد – خاص

عقدت جمعية أبناء الجنوب – شفيلد – المملكة المتحدة يوم السبت الموافق 2 فبراير 2013 اجتماعها التأسيسي في مدينة شفيلد بحضور عدد كبير من أبناء الجنوب المقيمين في المدينة. وتخلل اللقاء قراءة تقرير عمل اللجنة التحضيرية والوثائق التنظيمية للجمعية إضافة إلى خطة عمل الجمعية للفترة من فبراير 2013 إلى يناير 2014.

الجدير بالذكر أن جمعية أبناء الجنوب – شفيلد – المملكة المتحدة قد تشكلت بعد جهود بذلت من قبل أبناء الجنوب لإيجاد صيغة متفق عليها لتعزيز وحدة الصف الجنوبي في المدينة وعلى مستوى بريطانيا وخلق آلية عمل يستطيع أبناء الجنوب من خلالها إبراز القضية الجنوبية بشكل أفضل من ما سبق في السنين الماضية خاصةً قي ضل الأنجازات العظيمة التي حققها شعب الجنوب مؤخرا في فرض إرادته نحو التحرر والاستقلال.

ويتوقع أن يكتمل في الأيام والأسابيع القادمة تأسيس جمعيات أبناء الجنوب في مدن أخرى تحمل نفس الأهداف ليتم من خلالها تأسيس جمعية أبناء الجنوب على مستوى المملكة المتحدة. الجدير بالذكر أن جمعية أبناء الجنوب لمدينة رظرهام وجمعية أبناء الجنوب في مدينة ساندول قد تم تأسيسها على نفس الأهداف التي تأسست عليها جمعية أبناء الجنوب – شفيلد ايضاً ومن المتوقع ان يعلن عنها لاحقاً.

هذا وقد تم في نهاية اللقاء إقرار أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية – وهم كالتالي:

عبدالرزاق الهاشم

حلمي سعيد مكركر

عبدالله مقبل علي

الشيخ احمد سعيد صبيرة

عبدالحافظ علي العفيف

صالح عالي النود

انور حسين السعدي

ياسر علي القاضي

سامي صالح الطويل

توحيد محمد قاسم

ناصر القريع

عثمان عبدالحبيب السلفي

محمد علي الميسري

عوض كرامة راشد

احمد بن لعسم

وضاح عبدالله عبدالكريم

اوسان بن سده

رامي الشعبي

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الأجتماع والذي تلقى “يافع نيوز ” نسخة منه:

بسم الله الرحمن الرحيم

جمعية أبناء الجنوب – شفيلد – المملكة المتحدة

البيان التأسيسي

نتوجه نحن أبناء الجنوب في مدينة شفيلد – بريطانيا بالتحيات الحاره إلى شعبنا الجنوبي البطل الصامد والصابر والذي يقدم دمه     رخيصاً في سبيل استعادت وطنه وأرضه ليعيش حراً ويبني مستقبله بإرادته الحره ويختارالنظام السياسي الذي يرتضيه لنفسه.

لقد عبرتم في مليونياتكم التي احتشدتم فيها في عاصمتكم العريقه عدن وفي حضرموت قلب الجنوب النابض حيث توافدتم من مختلف المدن الجنوبية سيراً على اقدامكم وتحملتم مشاق السفر والتنقل لتؤكدوا للكل في الداخل والخارج رسالتكم الواضحه التي لا لبس فيها ولا غموض بان مطلبكم هو إستعادة وطنكم وأرضكم.

أن أخوانكم المقيمين في مدينة شفيلد على وجه الخصوص وبريطانيا بشكل عام يعاهدونكم أنهم لن يحيدوا عن الأهداف التي حددتموها في التحرر من احتلال الجمهورية العربية اليمنية واستعادت ارضكم المحتله وإقامة دولتكم الوطنيه المستقله في حدودكم الجغرافيه التي اعترف العالم بها في أول دوله اقيمت بعد خروج الاستعمارالبريطاني في العام (1967م) جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.

ولذلك فإن الدور الذي سيقوم به أخوانكم أبناء الجنوب في بريطانيا هو إيصال مطالبكم التي تطالبون بها والتي خرجتم من أجلها في مليونياتكم إلى صنّاع القرار في بريطانيا ودول الأتحاد الاوروبي من خلال التواصل مع أعضاء البرلمان البريطاني وأعضاء البرلمان في الاتحاد الاوروبي وأعضاء الحكومه البريطانية وأعضاء المجالس المحلية في المدن البريطانية من خلال استخدام حقنا كمواطنيين جنوبيين- بريطانيين في تقديم المذكرات واجراء اللقاءات بالإضافه إلى توعية الرأى العام البريطاني والأوروبي من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات والتي توصل المعلومات عن الجنوب والحقوق القانونية والشرعية لأبناء الجنوب في إستعادة وطنهم وإقامة سلطتهم الوطنية بصوره ديموقراطية من خلال انتخابات حره وشفافه وتحت إشراف دولي بالإضافة إلى شرح الانتهاكات المستمره لحقوق الانسان الجنوبي التي ترتكبها سلطات الاحتلال اليمني وميليشياتها العسكرية والقبلية سوا جرائم القتل خارج القانون وإطلاق النار على المواطنيين العزل واعتقالهم بصوره تعسفيه وحرمانهم من ممارسة حقوقهم السياسية والمدنيه.

أن جمعية أبناء الجنوب – شفيلد – المملكة المتحدة هي جمعية وطنيه تهدف إلى نقل وشرح معانات أبناء الجنوب الى الرأى العام البريطاني وإلى صُنّاع القرار وإلى المنظمات الحقوقيه المختلفه وهي ليست بديلاً لأي منظمة خيرية أو أي مكون سياسي أو اجتماعي آخر بل نعتبر كل جنوبي يعمل من أجل القضية الجنوبية شريك لنا في تأدية واجباتنا التي يحتمها علينا ضميرنا تجاه أهلنا في الداخل.

المجد والخلود لشهدائنا الأبطال .. والشفاء العاجل لجرحانا ومصابينا والحرية للأسرى والمعتقليين الجنوبيين في زنازين الأحتلال.

صادر عن جمعية أبناء الجنوب – شفيلد – المملكة المتحدة

بتاريخ 2 فبراير 2013

 

أخبار ذات صله