fbpx
شرح اوضاع الحرب.. اعلامي حرب 94 ” جوزليت” يدعو الشعب الجنوبي لرص الصفوف لهزيمة الغزو الشمالي الجديد على الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – ابوظبي:

قال اعلامي عربي شهد تفاصيل حرب احتلال الجنوب عتم 1994، انه لابد من التكاتف ورص الصفوف الجنوبية لمواجهة الحرب الجديدة التي تستهدف الجنوب حالياً.

واكد الاعلامي العربي ” توفيق جوزليت ” خلال استضافته اليوم الجمعة  في قناة ابوظبي ببرنامج ” اليمن في اسبوع” ان تقوية الجبهة الداخلية للجنوب استعدادا للمرحلة القادمة وستكون هي الورقة الاقوى التي تعزز احقية الحنوبيين في استعادة دولتهم.

وعبر جوزولبت انه لا حل للقضية الجنوبية الا استعادة استقلال دولته وفك الارتباط من الوحدة اليمنية الفاشلة، مؤكدا ان اخفاق الجنوبيين في حرب 94 كان بسبب دخولهم تلك الوحدة وهم غير متوحدين وصفوفهم مفككة الامر الذي مكن نظام اليمن الشمالية من الانتصار على الجنوب.

وعبر جوزليت عن اسفه لما تقوم به الامم المتحدة بشأن اليمن، مشيرا ان من يعتقد ان الامم المتحدة قادرة على حل معضلة اليمن فهو واهم، لانها فشلت في حل أزمة 94 رغم صدور قرارات دولية حينها.

وحول اوضاع 94 وحربها ضد الجنوب، قال جوزليت ان صالح وعبدالله الاحمر خططوا لغزو الجنوب مبكرا وانشأوا حزب الاصلاح ليتولى مهمة مواجهة الجنوبيين واستخدام الدين لذلك والفتاوى بتكفير الجنوبيين وتحليل دمائهم، وهذا دليل للتاريخ ان الاصلاح هم من كانوا سبب في فشل الوحدة الى جانب صالح.

واعتبر جوزليت ان حرب الشمال على الجنوب عام 94 والحرب الحالية هي حرب ظالمة، مشيرا ان صالح في 94 لعب على المتناقضات وقام باستخدام جنوبييت ابرزهم عبدربه منصور لتهيئة احتلال الجنوب.

 

ولم يفرق جوزليت بين حرب 94 على الجنوب والحرب الحالية، غير انه اعتبر ان الحرب الحالية هي أوسع من سابقتها بحكم وجود مشروع ايران الذي يستهدف الجنوب واليمن عامة ويقف خلف الحرب الحالية.

 

ودعا الاعلامي جوزليت الشعب الجنوبي الى التكاتف والتآزر والاستعداد لكافة الاحتمالات في ظل حرب ظالمة تشن عليهم من الشمال حالياً، مؤكدا ان وحدة الجبهة الداخلية الجنوبية هي الاقدر على التصدي لاي غزو جديد.

 

أخبار ذات صله