fbpx
عاجل : قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية تسيطر على قعطبة وتأمن نقيل ” الشيم” وقتلى الحوثيين بالعشرات 
شارك الخبر

يافع نيوز – شايف الحدي

يواصل ابطال الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية تمشيط مدينة قعطبة والمناطق المحيطة بها بهدف تأمينها بشكل كامل بعد مطاردة عناصر حوثية متسللة الى منازل المواطنين في المنطقة .

وذكرت مصادر في المقاومة الجنوبية ان انكسار كبير لمليشيا الحوثي  في جبهة العبارى ـ حبيل مشيّع ـ الريبي غرب مديرية قعطبة، وذلك بعد تمكن قوات الحزام الامني والمقاومة من مطاردة فلول مليشيا الحوثي في هذه المناطق .

وذكرت المصادر ان  العشرات من القتلى والجرحى والأسرى الحوثيين سقطوا منذ فجر امس وذلك اثر الاشتباكات التي خاضتها القوات الجنوبية وبمساندة نارية كبيرة من سلاحي المدفعية والصواريخ وسلاح الدروع الجنوبي ومقاتلات التحالف العربي.

واضافت المصادر انه تم تأمين نقيل الشيم قعطبة ـ مريس حيث اصبح الطريق آمنًا وتحت سيطرة القوات الجنوبية .

القائد الميداني أمين السقاف قال  إنّ اشتباكات عنيفة خاضتها الوحدات الجنوبيِّة المتقدمة مع كتائب الحسين الحوثية في محاور قعطبة وبمساندة نارية من سلاحي المدفعية والدروع تمكنت القوات الجنوبيِّة من تطيهر مواقع وتجمعات المليشيات.


وأضاف ان ” الهجوم كان من عدة محاور منذُ ليلة أمس الجمعة وتزامن الهجوم مع قصف لمقاتلات التحالف العربي وانطلاق معركة قطع النفس.
وأكّد في السياق ذاته أنّ أبطال الضالع صدوا عدة هجومات في هذه الجبهة المفتوحة في بلدات حَجْر بن ذو رُعين الحِمْيَري وتم كسر زحوفات المليشيات في جبهة العبارى ـ حبيل مشيّع ـ الريبي غرب قعطبة وتحت ضربات صاروخية محققة لقواتنا الجنوبيِّة وبمشاركة سلاح الدروع، وخلال المواجهات تم تأمين مواقع الجميمة والإرسال والإستراحة في نقيل الشيم وتطهيرها من المليشيات الحوثية المتسللة التي تكبدت خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد…“.

يذكر ان مليشيا الحوثي لجأت الى قصف المدنيين في قعطبة بصواريخ الكاتيوشيا بعد شعورهم بالهزيمة في المنطقة .

أخبار ذات صله