fbpx
المهرة : مشائخ وأعيان مديرية حصوين يرفضون إقامة أي اعتصامات في المديرية ويدعون لتغليب المصلحة العامة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
ترأس وكيل محافظة المهرة الشيخ صالح بن عليان اجتماع عام لمشائخ و أعيان مديرية حصوين و بحضور مدير عام المديرية الشيخ ياسر عبدالله الاسد وأعضاء المجلس  المحلي.
حيث ناقش الاجتماع الذي انعقد بمنطقة الوادي  كافة الوسائل الممكنة لتجنيب المديرية مظاهر الفوضى وسبل ترسيخ الأمن والاستقرار والعمل على عدم تكرار المأساة التي حدثت في منطقة أنفاق فرتك بالمديرية سابقا.
ورحب الشيخ بن عليان بالحاضرين و شكرهم على الحضور وتلبية الدعوة.
وأكد بن عليان على ضرورة تضافر الجهود و توحيد الكلمة وعدم السماح بتحويل المديرية إلى ساحة للفوضى والاعتصامات المخالفة للنظام والقانون، داعيا قيادة ما يسمى بلجنة الاعتصام  ومناصريها إلى احترام إرادة أبناء المديرية الرافضين لأي تجمعات ومظاهر مسلحة ، كما طالب جميع قبائل المهرة احترام المواثيق والأعراف القبلية المتبعة.
من جانبه أشار المدير العام للمديرية الشيخ ياسر الأسد إلى  ما تنعم به المديرية من أمن و استقرار وهو ما يتعارض مع الأهداف التي تسعى لتحقيقها بعض الأطراف والتي لا يهمها سوى الحصول على مزيد من الدعم من جهات خارجية معادية على حساب المصلحة العامة وتحت شعارات واهية ، كما دعا إلى التكاتف والتعاون مع السلطة المحلية والعمل على تجنيب المديرية مثل هذه الأعمال المزعزعة الأمن التي قد تجر إلى مخاطر لا تحمد عقباها، مذكرا الحاضرين بما حصل في منطقة أنفاق فرتك وما رافق مثل هذه الوقفات الاستفزازية من اعمال شغب وخروج  عن الأسلوب الحضاري السلمي و ما نتج عنها من مآسي ومصائب لا تخدم إلا فئة معينة لا يهمها سوى مصلحتها الشخصية الضيقة وان رفعت شعار الوطنية والسيادة المزعومة.
واتفق الحاضرون بأن يتولى الوكيل بن عليان مهمة التواصل مع قيادة ما تسمى لجنة الاعتصام و إقناعهم بالعدول عن قرارهم و إلغاء الفعالية المزمع عقدها بالمديرية احتراما لإرادة أبناء المديرية.
وأصدر الحاضرون في ختام اجتماعهم  بياناً ختاميا أكدوا فيه على مواقفهم الثابتة الداعمة لجهود السلطات المحلية ومساندتهم لها في ترسيخ دعائم الأمن والسلم الاجتماعي ورفضهم وإدانتهم لكافة مظاهر الفوضى والشغب.
الجدير بالذكر أن لجنة مايسمى باعتصام أبناء المهرة دعت أنصارها  للتوجه إلى منطقة الوادي بمديرية حصوين اليوم  الثلاثاء و هو ما لاقى رفضا واسعا على كافة المستويات الرسمية و الشعبية في المديرية.
* مركز المهرة الإعلامي
أخبار ذات صله