fbpx
خلافات كبيرة تعصف بالمؤتمر وبن دغر يتهم هادي بتدمير الحزب
شارك الخبر

الرياض – خاص

أكدت مصادر يمنية في الرياض ان حدة الخلاف على رئاسة المؤتمر الشعبي العام تتعاظم، ووصلت الى حد اتهام القيادي في حزب المؤتمر ورئيس الوزراء السابق المحال للتحقيق ” احمد عبيد بن دغر ” للرئيس هادي بتدمير الحزب وذلك بسبب تمسكه برئاسة الجمهورية والحزب معاً .

وأضافت المصادر ان لقاء مصغر جمع رئيس مجلس النواب سلطان البركان واحمد  عبيد بن دغر وعدد من قيادات المؤتمر الشمالية، تحدثوا في مجملهم بضرورة سحب رئاسة المؤتمر، من الرئيس عبدربه منصور هادي لصالح احمد عبيد بن دغر .

وأكدت المصادر ان هناك اجماع شمالي لقيادات المؤتمر المتواجدة في الرياض، بضرورة تجريد الرئيس هادي من رئاسة المؤتمر الشعبي العام لصالح بن دغر الطامع بالوصول الى كرسي الرئاسة بديلاً لهادي عبر بوابة المؤتمر الشعبي العام والتوافق الوطني .

وبحسب المصادر كلف ” بن دغر ” خلية إعلامية مهمتها مخاطبة انصار المؤتمر بضرورة ان يتخلى الرئيس هادي عن رئاسة المؤتمر، حيث لوحظ عدد من ناشطي المؤتمر الشعبي العام يتهمون هادي بتفتيت الحزب حتى لا ينافسه احد على الرئاسة .

الكاتب الصحفي المؤيد للمؤتمر الشعبي العام جناح بن دغر  “همدان العليي وجه اتتقاد حاد للرئيس واعتبره يأكل بالثنتين مما يؤدي الى الاشتراغ، أي انتقاد لتمسك الرئيس هادي برئاسة المؤتمر ورئاسة الجمهورية معاً.

وأضاف في منشوره مخاطباً الرئيس ” فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، يكفي أنك رئيس كل اليمنيين.. لماذا تصر على رئاسة المؤتمر بطريقة قد تتسبب في استمرار الإنقسام في الحزب؟! وجه أنصارك المؤتمريين في الجنوب بالعمل على توحيد الصف المؤتمري للحفاظ على الحزب. من أكل بالثنتين “اشترغ”.