fbpx
انتقالي حضرموت يدعو السلطة المحلية لاتخاذ موقف حازم تجاه حكومة معين وقطع الإيرادات عنها وحرمانها من نفط المسيلة
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
أكدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت على ضرورة التعامل بالمثل مع حكومة معين عبدالملك ، ودعت السلطة المحلية في حضرموت لإتخاذ موقف حازم ، يقضي بعدم التعامل مع حكومة معين عبدالملك ،  وقطع الإيرادات عنها ، وحرمانها من نفط المسيلة.
 جاء ذلك في بيان أصدرته اليوم ، تعليقا على المظاهرات التي تشهدها المكلا ، احتجاجا على انقطاعات الكهرباء لساعات طويلة ، ووصف البيان سلوك الحكومة إزاء حضرموت بالمتعمد.
وفيما يلي نص بيان القيادة المحلية لانتقالي حضرموت :
    تجدد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت دعوتها للسلطة المحلية بالتحرك العاجل ، واتخاذ موقف حازم ، يقضي بعدم التعامل مع حكومة معين عبدالملك ،  وقطع الإيرادات عنها ، وحرمانها من نفط المسيلة ..
   فبعد أن نفد صبر  الناس في الساحل ، وبلغ بهم الغضب أشده ، نتيجة لحرمانهم من التيار الكهربائي في حر الصيف القائظ ، فخرجوا يعبرون عن غضبهم بقطع الشوارع  .. وبعد كل هذا الفساد والتعذيب المتعمد بالخدمات ،الذي تمارسه حكومة معين ، لم يعد هناك مجال للمهادنة معها ، ولن تجدي نفعا محاولات استرضائها ، فلابد من التعامل بالمثل ، و قطع شعرة معاوية معها..
  فقد بات جليا ، أن حكومة معين عبدالملك  ليست ، فقط ، فاسدة وعاجزة ، بل أنها تتعمد كذلك ، محاربة حضرموت وأبنائها  ، وابتزازهم بملف الخدمات لتحقيق مآرب وأجندات ، لم تعد تخفى على كل ذي لب ..
 كما نؤكد على ضرورة التقشف في النفقات غير الضرورية وتسخير كل موارد المحافظة في توفير الخدمات للناس ، وفي مقدمتها خدمة الكهرباء .
ولعل مشكلة الخدمات في الساحل تهون ، أمام المأساة الرهيبة ، التي يعانيها أهلنا في وادي حضرموت ، جراء الانهيار الأمني الخطير ، وتواصل مسلسل الاغتيالات ، وتصاعد وتيرتها يوما بعد آخر ..
وهنا تجدد القيادة المحلية لانتقالي حضرموت مطالبتها لأشقائنا في التحالف العربي،  على ضرورة الإسراع في إجلاء القوات العسكرية اليمنية المحتلة للوادي ، وتمكين ابنائه من إدارة شئونهم العسكرية والأمنية .
  إن الظروف التي تمر بها حضرموت اليوم ، تحتم علينا جميعا ، سلطة وكيانات ،  وجماهير ، أن نتخذ موقفا موحدا ، ونستخدم كل ما لدينا من امكانيات وأوراق ضغط ، وكل الأساليب القادرة على  افهام هؤلاء القوم .
صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/حضرموت
المكلا 31 يوليو 2019م
أخبار ذات صله