fbpx
لحج تقيم الحفل التكريمي للطلاب أوائل المديريات في الثانوية العامة
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.
شهد اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي قائد اللواء 17 مشاه صباح اليوم الأثنين 2019/11/25م الحفل الذي نظمه مكتب التربية والتعليم لتكريم طلابه ضمن أوائل المحافظات وكذلك أوائل المديريات لإنهاء شهادة الصف الثالث الثانوي للعام 2019/2018م
وفي الحفل القى اللواء الركن احمد تركي كلمة هنأ فيها الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى سواء على مستوى محافظات الجمهورية أو أوائل المديريات.. حاثاً أياهم على مواصلة دراستهم لنيل شهادات عالية.
وأكد المحافظ ان اساس التعليم هوالتعليم الأساسي والثانوي ومن خلاله يستطيع المتعلم مواصلة دراسته الجامعية.. مشيداً بمخرجات التعليم بالمحافظة بالرغم مما تعانيه من تبعات الحرب الحوثية  عام 2015م ولازالت آثارها لليوم في المحافظة. معلناً عن تقديمه مبلغ خمسمائة الف ريال لأوائل المحافظات الأربعة بالإضافة للطالب الذي شارك بأولمبياد عمان
كما القى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة وزملائه مدراء المكاتب الوزارية وقيادات السلطات المحلية بالمديريات الحفل التكريمي للأوائل للعام الدراسي 2019/2018م.
وجدد الدكتور الزعوري في كلمته مواصلة السير نحو المستقبل وتحقيق نجاحات رغم الصعوبات الكبيرة التي يواجهها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والتي اهمها عدم وجود موازنة تشغيلية وتوقف التوظيف والإزدحام الكبير للطلاب في المدارس والتي اصبحت بعضها بحاجة الى توسعة أو إعادة بناء. مشيداً بالمنظمات الداعمة للعملية التعليمية والتي آخرها إعادة إعمار اربع مدارس بعد ان تم تدميرها خلال الحرب الحوثية.
واختتم الدكتور الزعوري كلمته بتوجيه الشكر للمحافظ على تجاوبه مع المناشدة التي اطلقها مكتب، التربية والتعليم بالمحافظة بسرعة التوجيه للسلطات المحلية في المديريات بضرورة التدخل السريع لدعم التعليم من خلال تبني مشاريع تربوية وتعليمية في برنامجهم الاستثماري للعام القادم.
كما شكر الدكتور الزعوري الشركة الوطنية للأسمنت على دعمها لإقامة هذا الحفل التكريمي.
كما القى الاخ علي الأهدل نائب مدير التسويق بالشركة الوطنية للأسمنت كلمة اكد فيها على إستمرارية الشركة بتقديم الدعم للتعليم.. موضحاً انها للمرة الثالثة تقوم الشركة الوطنية للأسمنت بتقديم دعمها لتكريم أوائل المديريات لطلبة إنهاء شهادة الثانوية العامة في المحافظة..
واختتم الأهدل كلمته بتوجيه شكره وتقديره لمحافظ المحافظة ومدير مكتب التربية والتعليم على إهتمامهم بالتعليم متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
وفي كلمة للمكرمين القتها الطالبة أسماء عبده ناشر شاكرة فيها مكتب التربية والتعليم على هذا التكريم الذي يدل على الأهتمام بالمتفوقين راجيةً السلطات في المحافظة تقديم كل الدعم لمواصلة دراستهم الجامعية.
وشمل الحفل تقديم وصلات إنشادية أدتها فرقة إنشاد مكتب التربية والتعليم والذي سبق أن نظم مسابقة على مستوى المديريات ضمن برنامج المنشد الصغير  حيث. تم تأسيس فرقة من الموهوبين تقوم بأداء الفعاليات والإحتفالات التي يقيمها المكتب بين الحين والآخر..
وقد اشعلت الفرقة بأناشيدها حماس الحاضرين واعلن المحافظ عن تبرعه لها بمبلغ مائتي الف ريال.
بعد ذلك قام المحافظ ووكلاء المحافظة ومدير مكتب التربية والتعليم بتوزيع الجوائز على 23 من الطلاب الأوائل بالإضافة الى تكريم الطالب الذي شارك في الاولمبياد الرياضي العلمي بسلطنة عمان والذي نظمه المكتب العربي لدول الخليج.
كما تم تكريم الشركة الوطنية للأسمنت بدرع لدعمها الحفل التكريمي.
تجدر الإشارة أن مكتب التربية والتعليم لحج وللعام الثالث على التوالي يكرم أوائل المديريات من طلاب إنهاء المرحلة الثانوية وهي فعالية ينفرد بها على مستوى المحافظات.
حضر حفل التكريم كل من الأخوة وضاح الحالمي وعبدالفتاح هيثم وكيلا المحافظة والدكتور هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي والاخ فاروق عبدالزراق مدير مكتب التدريب المهني والتعليم الفني وقيادات السلطات المحلية ومدراء ادارات التربية والتعليم بالمديريات وعدد من المسؤولين.
أخبار ذات صله