fbpx
جينيفر لورانس ودانيال داي لويس أفضل الممثلين في أوسكار 2013
شارك الخبر

يافع نيوز . mbc.net

تميز الحفل الخامس والثمانون لجوائز الأوسكار هذا العام بسباق محموم جداً بين ممثلين ومخرجين كبار وأفلام قيمة عديدة، وقد فاز فيلم “أرغو” بجائزة أفضل فيلم، وهو مأخوذ عن قصة حقيقة يقوم فيها  أحد موظفي وزارة الخارجية الأمريكية بعملية إنقاذ ست دبلوماسيين تم اختطافهما أثناء الثورة الإيرانية، وكانت المفاجأة إعلان السيدة الأميركية الأولى ميشال أوباما مباشرة من البيت الأبيض فوزه بهذه الجائزة.

كما دخل الممثل البريطاني دانيال داي لويس تاريخ هوليوود من بابه العريض مع فوزه بثالث جائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “لينكولن” من اخراج ستيفن سبيلبرغ، ويتناول الفيلم الشهور الأخيرة في حياة، الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن.

جائزة أفضل مخرج فاز بها  المخرج “أنغ لي “عن فيلم “لايف اوف باي” LIFE OF PIE، كما نال جائزة أفضل تصوير سينمائي، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وتدور أحداث الفيلم حول صبي هندي تقرر أسرته الانتقال إلى كندا، وأثناء السفر عبر المحيط الهادي، تغرق السفينة فيجد نفسه وحيدا، لتبدأ رحلة الصراع من أجل الحياة.

جائزة أفضل ممثلة فازت بها  الممثلة جينيفر لورانس عن دورها في فيلم “سيلفر لينينجز بلاى بوك”  Silver Linings Playbook، وتدور أحداث الفيلم حول مدرس سابق تراجعت حياته إلى الوراء بعدما أمضى أربع سنوات في مصحة عقلية، وقد تأثرت الممثلة كثيرا بفوزها وسقطت نتيجة تعثرها لدى صعودها الدرج لتسلم جائزتها.

جائزة أفضل ممثل مساعد نالها كريستوفر والتز عن دوره في فيلم “ديجانجو”، و جائزة أفضل ممثلة مساعدة ذهبت للممثلة آن هاثاواي عن دورها في فيلم “البؤساء”، الذي نال أيضاً جائزة فيلم أفضل مكياج.

بينما حاز فيلم ” Skyfall” على  جائزة أفضل أغنية أصلية.

أخبار ذات صله