fbpx
لجنة طريق جبل اليزيدي – رباط السنيدي السفلتة الحالية بدعم من المغتربين وليس لمجموعة هائل علاقة بها 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

قالت اللجنة القائمة على مشروع طريق جبل اليزيدي – رباط السنيدي ان البدء بالسفلتة اليوم هو على حساب المغتربين من ابناء المناطق المستفيدة من مشروع الطريق .

ونفوا نفي قاطع ان تكون السفلتة الحالية على حساب مجموعة هائل سعيد انعم، واعتبروا المواقع التي روجت لهذه الأخبار تستهدف التقليل من جهود ابناء يافع ودورهم في تنمية مناطقهم، ضمن الدور المناط بها لخدمة قوى النفوذ الشمالية على حساب ابناء الجنوب وجهودهم وتضحياتهم .

واستنكر القائمون على المشروع قيام هذه المواقع بنشر اخبار كاذبة لا أساس له من الصحة مما يفقدها مصدايقتها ومهنيتها ويجعلها مجرد صحافة صفراء بلا قيمة .

واضافوا ان مشروع الطريق البالغ 12 كيلو متر والذي تعثر تنفيذه من قبل ادولة اثناء الوضع الذي مرت فيه البلاد بعد 2011 نفذ على حساب الاهالي على مراحل، حيث كانت المرحلة الأولى شق وتوسعة طري جبل لمطور – رباط السنيدي بطول 6 كيلو وتحمل التكاليف الاهالي والمغتربين بشكل كامل,

والمرحلة الثانية سفلتت 4 كيلو على نفقة المغتربين ايضاً من نقطة نهاية الاسفلت الحالي في جبل اليزيدي الى منطقة عسبلة، وما تبقى من 8 كيلو فرش اسفلت فقط وبتدخل من القائد ابو هارون اعلنت مجموعة هائل سعيد انعم تبنيها سفلتت هذه المسافة والى الان لم يتم بدء العمل بها، ونشكر لهم هذه المبادرة .

وقالت اللجنة انه كان حري بهذه المواقع ان تشجع جهود الاهالي في يافع الذين نهضوا في مناطقهم في مختلف المجالات وشهدت ثورة طرقات لم تشهدها باقي المناطق اليمنية، بدل السعي الى تسنقاص جهود المغتربين لخدمة مشروع القوى النافذة الشمالية .

 

وسوم