fbpx
جراحون سعوديون سيجرون 90 عملية قلب لأطفال في اليمن
شارك الخبر
يافع نيوز – صحف:

دشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، أمس، بمدينة المكلا، الحملة التطوعية العلاجية الخامسة لقسطرة وجراحة القلب للأطفال بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبمشاركة نخبة من أطباء القلب في السعودية.

 

وأوضح رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد باشعيب ورئيس الفريق الطبي للحملة الخامسة الدكتور عمر التميمي، أن الحملة ستجري 90 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لأطفال من كل محافظات الجمهورية اليمنية خلال الفترة من 27 ديسمبر (كانون الأول) 2019 وحتى 3 يناير (كانون الثاني) 2020.

وأشاد محافظ حضرموت بالجهود التي تبذلها مؤسسة أمراض القلب الخيرية في تنظيمها حملات جراحة أمراض القلب المجانية، التي يستفيد منها المرضى في حضرموت وبقية محافظات الجمهورية، وتسهم في تخفيف معاناة المرض ومشقة السفر إلى الخارج للعلاج. وأشار المحافظ البحسني إلى أن حضرموت ومدينة المكلا تفتخران باستضافة مثل هذه المخيمات الطبية النوعية والمهمة.

مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل التسهيلات اللازمة لتسيير عمل الحملة، معبراً عن شكره للسعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ولكل العاملين في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب ومؤسسة أمراض القلب الخيرية وللأطباء السعوديين واليمنيين العاملين في الحملة.

 

أخبار ذات صله