fbpx
عاجل: استعدادات عسكرية في حضرموت لمجابهة كورونا
شارك الخبر

 

يافع نيوز / متابعات

اكد اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ حصرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، تجميد النشاطات المجتمعية وسير العملية التعليمية في المحافظة في إطار الإجراءات الاحترازية التي اقرتها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد المعروف بكوفيد 19.

وقال اللواء البحسني في حديث مع ”الرمسة” إنه اصدر توجيهاته لكافة الألوية والوحدات العسكرية بأن يكونوا على اهبة الاستعداد والجاهزية لتقديم العون والمساعدة للمواطنين في حال ظهور أية مؤشرات لحدوث الوباء أو حالات، مطالباً أبناء حضرموت من مدنيين وعسكريين بتظافر الجهود، ومن خلفهم منظمات المجتمع المدني لتجاوز الأزمة التي ألمت بدول العالم، وذهب ضحيتها الآلاف.

واوضح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ان توجيهات صدرت لكافة الألوية والوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بتخصيص عنبر من العنابر السكنية الخاصة بالأفراد للحجر الصحي للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد ضمن كل لواء أو وحدة عسكرية.

وتابع ان العمل جار الان على تجهيز تلك العنابر بكل ما يلزم من معدات طبية ووقائية لاستقبال تلك الحالات، وبإشراف مباشر من قبل الشعبة الطبية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.

ولفت الى ان المحافظة أصدرت تعليماتها العاجلة بفتح مراكز طبية وميدانية مصغرة في كل لواء ووحدة عسكرية، إضافة إلى مركز طبي ميداني مركزي.

وأردف ان التوجيهات تضمنت كذلك ضرورة الإسراع بوضع الترتيبات وخطط الطوارئ لمساعدة الأجهزة الطبية في المحافظة لاحتواء أية تطورات قد تحدث في ظل الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد في العالم.

أخبار ذات صله