fbpx
عاجل : اليدومي يلحق بركب حميد الاحمر في مقاطعة الحوار في كلمته المباشرة في مؤتمر الحوار
شارك الخبر
عاجل : اليدومي يلحق بركب حميد الاحمر في مقاطعة الحوار  في كلمته المباشرة في مؤتمر الحوار

يافع نيوز – صنعاء – خاص

فاجأ القيادي الاصلاحي محمد اليدومي الحاضرين في جلسة الحوار اليمني قبل قليل بتقديم استقالته من عضوية الحوار لاحقاً بركب حميد الاحمر وباسندوه في اعاقة التسوية السياسية في الشمال التي نصت عليها المبادرة الخليجية .

وقال اليدومي انه قرر ترك عضويته في الحوار لاحد شباب الثورة ، معتبراً في كلمة لها امام الحاضرين ان الشباب تم اقصائهم بشكل غريب وغير معقول .

واعتبر سياسيون ان اليدومي قد تلقى اوامر من حميد الاحمر تأمره بتقديم استقالته من الحوار وفق خطه محدد لها مسبقاً لتعطيل جلسات الحوار اليمني الذي يقوده هادي وسط تأييد دولي وعالمي غير مسبوق  .

واعترض عدد من اعضاء الحوار على كلمة اليدومي على اقصاء اليدومي لشهداء الجنوب من خلال ذكره لشهداء الشمال وعدم ذكره لشهداء الجنوب ،وعلق احد الحاضرين على ان اليدومي يقصي شهداء الجنوب من كلمته كون حزب الاصلاح يحلل قتل الجنوبيين انطلاقاً من الفتوى التكفيرية الصادرة عام 1994م .

واثار اليدومي في كلمته زوبعه كبيرة داخل جلسات الحوار بعد ان هتافات مشاركين في الحوار ضد كلمته  واثارت كلماته زوبعة كبيرة وهرج امام التصوير المباشر لكاميرات القنوات التي تبث جلسات الحوار مباشرة .

أخبار ذات صله