fbpx
هل بدى العد التنازلي تجاه تقرير مصير ومستقبل الجنوب ؟؟

هناك معطيات على الارض تشير الى ان هناك توجه دولي تجاة القضية الجنوبية , هذا الاتجاه يتمثل لنا من خلال ” الحوار الوطني ” فهناك ببساطة نرى التوجة الاعلامي العربي والدولي الكبيرين في الايام الاخيرة , وحتى الفضائيات الرسمية والاهلية والحزبية اليمنية هي الاخرى تقوم بتغطية فعاليات الثورة الجنوبية .. 

القوى الكبرى يبدوا انها قد حسمت امر الجنوب من خلال مؤتمر صنعاء الذي ياتي فقط كتحصيل حاصل ليس الا .. فهناك قضايا كبرى يتم الان ايجاد حلول لها وقد تم تقسم هذا المهمات بين القوى التالية

الولايات المتحدة … هيكلة الجيش, وفرنسا صياغة العقد الاجتماعي ” الدستور ” والتعاون الخليجي دعم الاقتصاد , وهناك بريطانيا اهي الاخرى من ولي اليها مسالة القضية الجنوبية .. ولعل ما يدلل لنا ذلك هي زيارة محمد علي احمد الذي دخل ممثلا عن الحراك الجنوبي الذي يمكن ان يخرج بالفدرالية المزمنة للجنوبيين قد استبق جلسة انعقاد المؤتمر بزيارة خاطفة الى لندن لم تستغرق ايام .. وهناك دليل اخر هي كلمة مؤتمر شعب الجنوب الذي اكدت ع حق لشعب الجنوب حقه في تقرير المصير و إستعادة دولته, عبر كافة الوسائل السلمية, التي تكفلها مواثيق الأمم المتحدة و المجتمع الدولي .. هذه مؤشرات الى اتجاة دولي .. لطرح الفدرالية كحل للقضية الجنوبية ..

اقول هنا بالفعل لقد بدى العد التنازلي تجاه الحسم في حسم مسالة تقرير المصير …