fbpx
معلومات جديدة تؤكد ان ” عبدالله الفضلي ” هو الصندوق الاسود لاتفاقيات ترسيم الحدود بين اليمني والسعودية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

كشفت مصادر خاصة لــ”يافع نيوز ” عم معلومات خطيرة تؤكد بأن ” عبدالله الفضلي ” عضو مؤتمر الحوار اليمني الذي تعرض لمحاولة اغتيال أمس في صنعاء وقتل مرافقه هو  هو خبير دولي وهو رئيس اللجنه الخاصه بترسيم الحدود اليــــمنيه السعــوديه .

وقالت المصادر أن الفضلي يعتبر (الصندوق الاسود) لأسرار صفقة ترسيم الحدود اليمنيه السعوديه والذي ي حضر توقيعها جنرالات كبار في الدولة اليمنية ، واضافت المصادر أن الفضلي عــــنده كثير من الاسرار بشأن اتفاقية ترسيم الحدود بين السعودية واليمن وكيفية تم بيع اراضي “وادي جنه”  والـــخــراخــير والربع الخالي ” .

وأكدت المصادر  ان عملية ترسيم الحدود وتوقيع الاتفاقيه والتي حضرها  وزراء جنوبيين منهم بــن عرب وباجمال واخـــــرين كتيرين قد استلموا نصيبهم من البيعة وكان الاستلام لــقيمــة البيعه في المانيا ولــــيس باليمن او السعوديه ، وتم تسليم كـل اعضاء الـــفريق وشـــاح الــمـلــك والوشاح كالبازبــورت لمرورهم الى المملكه الـــعربيه الــسعوديه لاستـــلام نصيبهم من الصفقه .

واضافت المصادر ان الدكتور الفضلي حين كان رئيس للفريق اليمني المشارك في لجنة تقسيم الحدود اليمنيه السعوديه قـد مــكنــه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهوريه انذاك من مكتب خاص فـــي مـــكتب رئاسة الجمهوريه من اجل تسيير اعمال اللجنة . 

واستغرب نشطاء جنوبيون  ان تقوم مواقع تابعة لحزب الاصلاح اليمني وعلى رأسها ” المصدر اونلاين ” بأن احد حراسة  الشخصيات الرسمية الهامه بالدولة من ابناء شبوه هو من نفذ عملية الاغتيال ، مدعية ان الخلاف جاء على  مــــلكية أرض في المنصوره  بعدن مساحتها 12 ألف متر مربع وهـــي تابعه للطرق والجسور . رغم ان المواقع التي نشرت الخبر لم تتطرق الى علمية تهديد هاشم الاحمر للفضلي والتي نشرته وستائل اعلام يمنية كثيرة قبل نحو اسبوع .

وكان توجه إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور عبدالله عبيد سالم الفضلي لتلقي العلاج نتيجة أصابته في محاولة الاغتيال التي تعرض لها يوم أمس.

وقال الدكتور عبدالله الفضلي إن الأمن والاستقرار مهم جدا للمجتمع واستخدام السلاح وسيلة خائبة وجبانة ولا تأتي بنتيجة وندعو الجميع إلى الالتزام بالنظام والقانون واحترام أحكام القضاء .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ” سبأ ” عن الفضلي قوله ” ” نتوجه برسالة الى المتحاورين في المؤتمر بان على الجميع اللجوء إلى الحوار للخروج بالبلد إلى بر الأمان ووضع المعالجات الأساسية لإيجاد دولة يمنية حديثة” .

وكان رئيس الجمهورية قد اصدر توجيهاته بتشكيل لجنة للتحقيق في تلك الجريمة النكراء والبحث والتحري لكشف الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

كما عبرت اللجنة الأمنية العليا عن أسفها البالغ لحادث الاعتداء الإرهابي الغادر والجبان ومحاولة الاغتيال الآثمة التي استهدفت رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني من خلال إطلاق عدة أعيرة نارية علية أدت إلى إصابته واصابة سائق سيارته محمد يحي بعثر الذي رافق رئيس الهيئة في رحلته العلاجية إلى الأردن.

أخبار ذات صله